مدارس

تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمى للعصا البيضاء.. وموسي: رمز الاستقلال لأبنائنا المكفوفين

في يوم 15 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 1:07 م

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى، مدير المديرية، باليوم العالمى “للعصا البيضاء”، والذى يوافق ١٥ اكتوبر من كل عام.

واحتفالا بهذا اليوم، أكد مدير تعليم القاهرة علي ضرورة إستثمار العصا البيضاء بالصورة المثلى ونشر ثقافة إحترامها فى المجتمع لإنها تعتبر رمز الاستقلال لأبنائنا المكفوفين، فهى تساعدهم على تحقيق حياة كاملة مستقلة مثل الآخرين.

كما أكد مدير تعليم القاهرة أيمن موسى، أن تعليم العاصمة يضع على رأس أولوياته إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة البيئة المحيطة بأبنائنا الطلاب ذوي الإعاقة البصرية والعمل على دمجهم كعناصر فاعلة داخل المجتمع.

وأشار مدير تعليم القاهرة إلى ضرورة الإهتمام بالأنشطة التعليمية بما يتلاءم مع ظروفهم بهدف استثمار طاقاتهم، وإظهار مواهبهم وقدراتهم وتوظيف الحواس الأخرى لديهم.

وأضاف مدير المديرية أن وزارة التربية والتعليم تعمل على دعم وتطوير مدخلات العملية التعليمية وتحسين الخدمات المقدمة للطلاب ذوى الإعاقة بالإضافة إلى تنمية قدرات المعلمين، ودعم العملية التعليمية بتحويل بعض المناهج باستخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة كتحويل بعض مناهج نظام التعليم الجديد بالطريقة الناطقة للمكفوفين.

جدير بالذكر بأن الهدف من الاحتفال باليوم العالمى للعصا البيضاء: تشجيع المكفوفين وضعاف البصر على إستخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك فى محيطهم بسهولة وتحذيرهم من وجود أى عوائق فى الطريق فهى تؤكد حق المكفوفين فى ممارسة الحياة بالاستقلالية التى يتمتع بها الآخرون.