جامعات

رئيس شركة العاصمة الإدارية: المدينة تسع 10 مليون مواطن في المرحلة الرابعة.. ونتعامل مع جميع المستثمرين ونساعدهم

في يوم 3 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 4:46 م

كتب-هاني النقراشي:
أعلن المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن المدينة تسع 10 مليون مواطن في المرحلة الرابعة على مساحة 30 ألف فدان.

جاء ذلك خلال مؤتمر “التنمية الاقتصادية المصري الألماني” بالتعاون بين العاصمة الإدارية الجديدة والجامعة الألمانية الدولية، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إلى وجود ثلاثة أهداف لمدينة خضراء ومستدامة، مؤكدا أنهم الآن يعملون في المرحلة الأولى التي تحتوي على ألف فدان.

https://www.facebook.com/100064839048444/videos/632664829056121/

ولفت رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إلى بناء نحو 60 في المائة من المباني، وأصبح لديهم ما يقرب من 45 ألف موظف وافدين على العاصمة وهذا نجاح في هذا المرحلة، مشيرا إلي توافر مواصلات عامة متعددة، والانتهاء من القطار السريع قريبا، على أن تكون مرحلة الاختبار في شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية إلى أن أتوبيسات العاصمة تعمل بالغاز الطبيعي للحفاظ على البيئة، منوها بإتاحة تاكسي العاصمة قريبًا، وتابع: أن كل ذلك يتيح تعدد الفرص الاستثمارية كما أنها مصنفة منطقة أ ما يمنح المستثمرين بها تسهيلات وامتيازات أكثر.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية أنهم سيبدأون في التوسع على مساحة 40 ألف فدان المرحلة الثانية، مع القطاع الخاص، مؤكدا علي التعامل مع جميع المستثمرين والعمل على مساعدة الجميع، مرحبا بكل الشركات والمستثمرين مع الوعد بتسهيل كل الإجراءات.