التعليم

التعليم: لا صحة لمنح مدارس الجيزة أجازة اليوم.. وانتظام الدراسة بكافة مدارس الجمهورية

في يوم 2 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 1:20 م

في إطار ما أثير علي مواقع التواصل الاجتماعي حول منح مدارس محافظة الجيزة أجازه اليوم الاثنين ٢ أكتوبر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما تم تداوله عار تماما عن الصحة وأن الدراسة منتظمة بصورة طبيعية بمدارس محافظة الجيزة وكافة مدارس الجمهورية.

وفي سياق متصل، في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء ا. ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء، شهد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الاثنين، طابور الصباح بمدرسة الزعيم السادات الابتدائية بطور سيناء، وذلك مع ثاني أيام العام الدراسي الجديد.

واستمع وكيل الوزارة خلال الطابور لفقرة الإذاعة المدرسية التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الصباح عن “انتصارات شهر أكتوبر المجيد” وملحمة التضحية والفداء التي قدمها الجندي المصري خلال تلك الحرب، وفي كلمته بالطابور هنأ وكيل الوزارة الطلاب وأعضاء التدريس وإدارة المدرسة بالعام الدراسي الجديد، متمنيا لهم عاما دراسيا موفقا ومنضبطا.

وأشار وكيل الوزارة لمناسبة المولد النبوي الشريف ونصر أكتوبر المجيد، مؤكدا أن نصر أكتوبر سيظل علامة بارزة ومفخرة لكل عربي ومصري لأنه أعاد الكرامة للعرب والمصريين بعد هزيمة 67، مضيفا أن دماء الآباء والأجداد هو دين علينا للحفاظ على هذه الأرض المباركة بعد تحريرها من العدو المغتصب والذي كان يروج لأباطيل استحالة استعادتها مرة أخرى، لافتا لعنصر المفاجأة في تحرير أرض سيناء التي كانت لحظة فارقة للعدو المتغطرس.

وتابع وكيل الوزارة أن هذا النصر لم يكون وليد صدفة بل وراءه إعداد وتخطيط وجهد، موضحا أن الدولة المصرية حققت عبورا في التنمية وترسيخ قواعد الدولة المصرية من مشروعات ضخمة تعد عبورا آخر للدولة المصرية ثم وجه حديثه للطلاب، قائلا: لابد أن تكونوا على قدر المسؤولية والحفاظ على ميراث الآباء والأجداد ثم جدد التحية لهم بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل، أكد وكيل الوزارة على إدارة المدرسة بتفعيل لائحة الانضباط المدرسي التي تنظم العلاقة بين أطراف العملية التعليمية من ولي أمر ومعلم وإدارة مدرسية وطالب، مشيرا لأهمية أن يكون المعلمون إيجابين مع إدارة المدرسة ومتعاونين معها والالتزام بالعمل بروح الفريق الذي يوصل للنجاح وأشار لأهمية تنظيم عملية استقبال الطلاب وتكليف معلمين محددين باستقبال الطلاب المتأخرين مع مسؤوليتهم عن ذلك.

وفي نهاية كلمته، شهد وكيل الوزارة تحية العلم والنشيد الوطني مع الطلاب ثم تفقد وكيل الوزارة الصف الثالث الابتدائي وأجرى حديثا مع الطلاب وهنأهم بالعام الدراسي الجديد كما تابع نشاطا لحصة التربية الرياضية.