جامعات

جامعة حلوان الأهلية تطرح برنامج هندسة الالكترونيات التطبيقية

في يوم 22 أغسطس، 2023 | بتوقيت 7:40 ص

لماذا برنامج هندسة الالكترونيات التطبيقية بجامعة حلوان الأهلية؟، دخلت الالكترونيات الحديثة وتطبيقياتها في عصرنا الحالي جميع مجالات الحياة المدنية، واصبحت جزءا لا يتجزأ من تعاملاتنا اليومية وتفاعلنا مع محيطنا بشكل أو بآخر، إن هذا التطور والتحول الكبير في طبيعة حياتنا اليومية وتنامي عدد الأجهزة الإلكترونية التي نستخدمها كل يوم يجعل من هذه الاجهزة حاجة أساسية لتطورنا كافراد وكمجتمع.

ولهذا برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية يخلق كوادر وطاقات جديدة مؤهلة عمليا ونظريا للتعامل مع تكنولوجيا الالكترونيات الحديثة والتي أصبحت ثورة الاتصالات والكمبيوتر ونظم التحكم الرقمي من أهم معالمها.

برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية يقوم بإعداد خريجين مزودين بالعلوم والمعارف والخبرات العملية التي تحتاجها الصناعة وإعداد الخريج ليصبح جاهزا لتصميم وبناء نظم إلكترونية ذات تقنيات عالية.

البرنامج سوف يمد الدارسين بالخبرات العلمية والعملية التي تؤهله للمشاركة في تصميم أجهزة إلكترونية مثل مركبات محكومة عن بعد، طائرات بدون طيار، أقمار صناعية، أجهزة طبية، نظم ملاحة جويةومائية وأرضية، البرنامج أيضا سوف يمد الدارس بالمهارات البحثية والكتابة الآكاديمية وعلى ذلك يكون الخريج لديه الكفاءة للعمل في مجال البحث ومجال الصناعة.

مجالات العمل التى يؤهلك لها برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية:

 نظم الإتصالات الحديثة
 نظم التصنيع الأوتوماتيكي
 نظم الأتمتة الصناعية
 نظم الزراعة الذكية
 مؤسسات تصنيع الأجهزة الإلكترونية والطبية
 المستشفيات والمؤسسات الطبية
 وكالة الفضاء المصري
 مراكز الأبحاث

جامعة حلوان تشارك في معرض الجامعات المصرية بالأردن

وفي سياق آخر، شاركت جامعة حلوان فى معرض الجامعات المصرية بالأردن، بهدف تحقيق التواصل المباشر مع الطلاب الاردنيين الراغبين فى الدراسة بمصر والتعرف على توجهاتهم من ناحية ودعم صورة الجامعات المصرية والتسويق لجذب هؤلاء الطلاب من ناحيه أخرى، وذلك بمرافقه وزارة التعليم العالى المصرية متمثله فى إدارة الوافدين المركزية وإتحاد الجامعات العربية، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية.

وعقدت فعاليات إفتتاح المعرض بحضور الدكتور السيد إبراهيم قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور أحمد عبد الغنى مرسى، مدير مكتب الطلاب الوافدين بالجامعة، في المعرض الذي شارك فيه أكثر من 20 جامعة ومؤسسة تعليمية مصرية وأردنية بهدف تهيئة المناخ للطلاب الاردنيين الراغبين فى الدراسة بمصر.

ويأتي هذا المعرض فى إطار سعي جامعة حلوان نحو التعريف والتدويل بين الجامعات المصرية ولجذب الطلاب الوافدين للدراسة بمصر والاستفادة من أمكانيات الجامعات المصرية وما تقدمه من جوده تعليم عالى، وحيث تمثل دولة الاردن هدفاً تسويقياً من حيث أعداد الطلاب اللذين يرغبون بالدراسة بمصر، حيث تشير بعض التقديرات أن المملكة الاردنية الهاشمية تقدم سنوياً مايقرب من 7000 طالب دولى يرغبون فى الدراسة بمصر على مستوى المرحلتين (الجامعية – الدراسات العليا).

وعلى هامش المعرض، تم عقد عدة اجتماعات على هامش المعرض مع الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسى حميدى، والدكتور شريف صالح، مدير إدارة الوافدين المركزية، والسيد صقر الخرابشه، الشركة المنظمة للمعرض.

وقد تم استعراض ما تقدمه الجامعة من مقومات وعناصر جذب للطلاب الوافدين والوقوف على الخطط المستقبلية لتحقيق مزيد من الجذب بما يحقق التقدم المستهدف على محور تدويل الجامعة.

وكان الاقبال من الطلاب الاردنيين ملحوظ على جامعة حلوان وخاصة فى تخصصات الطب والفنون بشكل أساسي فضلاً عن مجالات الادارة والحقوق.