مدارس

تعليم العاصمة: بدء مجموعات الدعم المدرسى للشهادات العامة.. وموسي: الطريق الحقيقي للتفوق واليد الأمينة لطلابنا

في يوم 12 أغسطس، 2023 | بتوقيت 10:03 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى، مدير المديرية، عن بدء مجموعات الدعم المدرسى للشهادات العامة بالإدارات التعليمية.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن مجموعات الدعم المدرسى تكون بأسعار رمزية لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور مع إختيار أفضل المعلمين المتخصصين لتكون مجموعات الدعم المدرسى هى الطريق الحقيقي للتفوق من داخل المدرسة، بالإضافة إلى أنها اليد الأمينة لطلابنا.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم: الدرجة التي حصل عليها أوائل الثانوية العامة تتسم بالعدالة والشفافية

وأشار موسي إلى أنه جارى الإستعداد والتجهيز لبدء مجموعات الدعم المدرسى لمراحل النقل، متمنياً دوام التوفيق والنجاح والتميز لجميع أبناؤه الطلاب.

وفي سياق آخر، تحت رعاية أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تم اليوم السبت بإدارة غرب القاهرة التعليمية بمركز التطوير التكنولوجي بدء إختبارات القبول للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية المتقدمين للإلتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (Stem).

وصرح مدير المديرية أنه تقدم للإلتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا عدد (٤٣٢) طالب من (١٣) إدارة تعليمية، وتم تقسيمهم من خلال الإدارة العامة للإمتحانات بالوزارة على مدار ست أيام موزعين على (٣) فترات، وذلك اعتباراً من اليوم السبت ١٢ أغسطس إلى الخميس ١٧ أغسطس.

جدير بالذكر أن إمتحانات القبول تتضمن مادة الرياضيات، مادة العلوم، مادة اللغة الإنجليزية، إختبار الذكاء العالمى IQ، وأكد موسى على توفير المناخ المناسب للطلاب وتذليل كافة العقبات لأداء الإمتحان بسهولة ويسر.