التعليم العالي

«المرحلة الأولى للتنسيق» علي طاولة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم

في يوم 29 يوليو، 2023 | بتوقيت 7:43 ص

كتب-هاني النقراشي:
يعقد، اليوم السبت، المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري بجامعة مطروح، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفي رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس من رؤساء الجامعات وأعضاء اللجنة العليا لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

ومن المقرر أن يناقش المجلس، الذي ينعقد قبل إعلان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٣ بساعات قليلة، مجموعة من الملفات علي رأسها تنسيق القبول بالجامعات خاصة موعد انطلاق تنسيق المرحلة الأولي التي تنطلق بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ب٧٢ ساعة، والأعداد المقرر قبولها، وكذلك متابعة اختبارات القدرات بالكليات التي تشترط القبول بها اجتيازها، وغيرها من الملفات الهامة.

وكان أعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 91.9%، مشيرا إلي أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة، وذلك خلال زيارة الدكتور رضا حجازي، أمس، إلى مركز التصحيح الالكتروني الرئيسي.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأشار الوزير إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

كما أعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا والتى بلغت نسبة النجاح 91.1%.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.