جامعات

قبل إعتماد نتيجة الثانوية العامة بساعات.. بيان هام لجامعة المنصورة الجديدة

في يوم 29 يوليو، 2023 | بتوقيت 4:39 ص

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة أنها ستقوم بفتح باب التقدم للجامعة لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية فقط خريجي هذا العام 2023 والعام الماضي 2022 فقط في الفترة من يوم ظهور نتائج الثانوية العامة ولمدة خمس أيام، وذلك بمناسبة قرب ظهور نتائج الثانوية العامة وظهور نتائج الثانوية الازهرية لهذا العام 2023.

وسيسمح للطلاب بكتابة خمس رغبات وعلى الطالب أن يكتب رغبة واحدة على الأقل، وننصح الطلاب وأولياء أمورهم بالعناية في اختيار وكتابة الرغبات.

بعد غلق باب التقدم ستقوم الجامعة بعمل تنسيق داخلي من بين المتقدمين المستوفين لشروط التقدم الذين قاموا بادخال بيانات الشهادات وتحقيق الحد الأدنى ورفع كافة المستندات المطلوبة للتقدم وفقا للاعلى في المجموع وبتنسيق منفصل للثانوية العامة عن الثانوية الازهرية حتى تستكمل العدد المطلوب من هذه الشهادات.

وستقوم الجامعة بإرسال بطاقة الترشيح للطلاب الذين استوفوا متطلبات القبول ليقوموا بدفع الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول والتوجه الى الجامعه بكافة الوثائق والشهادات الاصلية وستعطي لهؤلاء الطلاب فرصه 48 ساعة عمل ليس فيها الاجازات لاستكمال أوراقهم والتقدم بها للجامعة حتى يتم تسجيل الطلاب المقبولين على بوابة تسجيل الوزارة المركزي.

كما تنوه الجامعة أن القبول لجميع كليات الجامعة ما عدا كلية الطب وطب الأسنان أو الكليات التي ستستكمل اعدادها سيظل مفتوح ويتم ترشيح الطلاب حتى استكمال الأعداد بهذه الكليات بأسبقية التقدم للجامعة واستيفاء الاوراق ودفع الرسوم المقررة.

وفي حالة عدم اكتمال الأعداد في كليات القطاع الطبي يمكن فتح باب التقدم مره أخرى بعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى للجامعات الحكومية ولمدة يومين اضافيين لهذا القطاع.

وعلي الطلاب الراغبين في الالتحاق بجامعة المنصورة الجديدة تجهيز أوراقهم لسرعة التقدم فور فتح باب القبول.

مع العلم أن القبول في جامعة المنصورة الجديدة سيكون بدون اختبارات القبول المعمول بها في الأعوام السابقة وسيتم التنسيق وفقا لمجموع الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة فقط.

وأكدت جامعة المنصورة الجديدة أنها تسعى لإعطاء فرص متساوية لجميع الطلاب الراغبين للالتحاق في الجامعة وفقا لمعيار التفوق فقط.

وتؤكد الجامعة أنه لا وسطاء بين الطلاب والجامعة وأن التقدم سيكون عن طريق التقدم على موقع الجامعة الإلكتروني فقط.

وأكدت جامعة المنصورة الجديدة على الآتي:

1. الجامعة حكومية أهلية جميع برامجها معتمدة من المجلس الاعلى للجامعات.

2. تعامل جميع شهاداتها في التعيين في الجهات المختلفة الحكومية وفي عضوية النقابات معاملة شهادات الجامعات الحكومية القديمة والعريقة.

3. الجامعة لديها شراكات مع أكثر من جامعة أمريكية و انجليزية في الكثير من البرامج وسيتم تفعيلها ابتداء من العام القادم برسوم إضافية.

4. الجامعة لديها شراكات محلية مع العديد من الجامعات المصرية والشركات والمصانع والمراكز البحثية والجهات والافراد التي تخدم الطلاب في التدريب في تخصصاتهم.

5. الجامعة تقدم العديد من برامج المنح الدراسية يمكن الاطلاع عليها على موقع الجامعة اساسها التفوق الدراسي.

6. الجامعة لديها السكن الملاصق للجامعة والمجهز بأحدث الأساليب وبه الرعاية الطبية والاشراف على مدار الساعة.

7. الجامعة بها وسائل نقل مريحة لجميع الطلاب الراغبين في استخدام هذه الوسائل برسوم مقبولة.

8. الجامعة ليس لها مكاتب وسطاء في الداخل ولا في الخارج.

9. الجامعة مجهزة باحدث وسائل التقنيات الحديثة ومعاملها على أعلى المستويات المعيارية العالمية.

10. تدريب طلاب كلية الطب سيتم في مستشفيات جامعة المنصورة وغيرها وفقا لبروتوكولات التعاون الموقعة مع الجامعة لحين الانتهاء من مستشفى جامعة المنصورة الجديدة بالإضافة الى ان الجامعة ستوفر عدد كبير من العيادات الخارجية التخصصية المجهزة داخل كلية الطب لتدريب الطلاب الى جانب التدريب في المستشفيات.

11. الجامعة بها نخبة متميزة ومنتقاة من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري.

وتابعت: ولمزيد من المعلومات حول الجامعة وبرامجها والرسوم الدراسية وموقع الجامعة وكل ما يتعلق بالجامعة نرجو الاطلاع على موقع الجامعة الالكتروني والروابط المرفقة.

روابط مهمة للطلاب

https://www.nmu.edu.eg/ar/%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B7