جامعات

بيان اعلامي هام عن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة بجامعة المنصورة الجديدة

في يوم 21 يوليو، 2023 | بتوقيت 4:13 م

أصدرت جامعة المنصورة الجديدة بيان اعلامي هام عن اعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة بجامعة المنصورة الجديدة للعام الدراسي 2023.

وتضمن البيان: وفقا لما اعلنته جامعة المنصورة الجديدة والتزاما لما قطعته على نفسها في عملية قبول وتنسيق الطلاب.

1. فقد تم فتح باب القبول لطلاب الشهادات الثانوية المعادلة في يوم 5 يوليو 2023 وتم غلق باب القبول يوم 20 يوليو 2023.

2. تقدم في هذه المرحلة عدد 2450 من الطلاب من مختلف الشهادات المعادلة فقط وسمح للطلاب بكتابة خمس رغبات وكانت رغبة معظم الطلاب الأولى كلية الطب و كلية طب الأسنان.

3. تلاحظ وجود تفاوت في معدلات مجاميع الطلاب في الشهادات المختلفة.

4. تم ترتيب الطلاب وفقا لمجموعهم في الثانوية العامة لكل شهادة من الشهادات المعادلة على حده.

5. تم ترشيح عدد من الطلاب لكلية الطب و كلية طب الاسنان وفقا لرغبتهم وبالعدد الذي يتناسب مع عدد الطلاب المتقدمين من كل شهادة منسوبا الى العدد الكلي للمتقدمين.

6. سيتم نهاية هذا اليوم الانتهاء من تنسيق هؤلاء الطلاب وإرسال بطاقات الترشيح للطلاب وامهالهم مده 48 ساعة عمل لتقديم أصول الشهادات الموثقة واصل الاوراق التي تم تقديمها على الموقع الالكتروني ودفع رسوم الفصل الدراسي، ستقوم الجامعة بتسجيل الطلاب الذين استكملوا اوراقهم على منصه وزارة التعليم العالي بعد التأكد من عدم تسجيله على موقع الوزارة في أي جامعة أخرى.

7. في حالة تخلف أي من الطلاب المرشحين، سيتم ترشيح طالب بديل من قائمة كل شهادة يتخلف منها طالب عن التقدم باوراقه في الوقت المحدد.

8. بالنسبة لبقية كليات الجامعة بخلاف كلية الطب وكلية طب الأسنان يتم ترشيح الطلاب المتقدمين وفقا لأسبقية التقدم منذ فتح باب القبول وما زال باب التقدم مفتوح حتى استيعاب عدد الطلاب المطلوبين في كل كلية.

9. سيظل هذا الرابط فعال للتقدم لبقية كليات الجامعة من طلبة الشهادات المعادلة ما عدا كليه الطب وكلية الطب الأسنان حيث سيتم ترشيح طلاب على جميع المقاعد المحدده لهذه الشهادات.

10. لاحقا، سيتم فتح باب التقدم لطلبة الثانوية العامة هذا العام 2023 من خلال رابط اخر في خلال الأيام القليلة القادمة.

ملحوظة
1. تم ترشيح الطلاب على أحد الرغبات التي ادخلها بنفسه والطلاب الذين لم يرشحوا هم الطلبه الذين استنفذوا الرغبات.

2. سيتم ارسال بريد الكتروني الليله للطلاب الذين تم ترشيحهم وفقا للرغبات التي تتناسب مع مجموعهم، برجاء متابعة البريد الإلكتروني وايضا متابعه وفحص البريد الالكتروني (spam or junk mail) ربما تصل بعض الرسائل عليه.