ملفات

مؤسس ائتلاف أولياء الأمور: طلاب الثانوية العامة هذا العام “محظوظين” بتنوع الجامعات وبرامجها العالمية

في يوم 21 يوليو، 2023 | بتوقيت 3:27 م

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بالجامعات هذا العام “محظوظين” نظرا لكثرة وتنوع الجامعات والبرامج الموجودة بالكليات والتي تربطهم بسوق العمل.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن التعليم العالي حظي باهتمام خاص من قبل القيادة السياسية منذ ثورة 30 يونيو وحتي الآن ووضع الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا الملف في أولي أولوياته، وبالتالي علي الطلاب وأولياء الأمور أن يستغلوا هذه الفرصة وأن يلتحق كل طالب بالكلية التي تناسب قدراته وميوله.

وأوضحت عبير أن الجامعات الحكومية بلغت 27 جامعة علي مستوي الجمهورية، و19 جامعة أهلية، و47 جامعة خاصة، و18 معهد حكومي، و120 معهد خاص، وكذلك إنشاء 10 جامعات تكنولوجية لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة، مؤكده أن ملف التعليم يشهد تقدم ملحوظ وعلي مستوي عالمي.

وشددت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور علي الطلاب بضرورة الدخول علي الصفحات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومكتب التنسيق لمعرفة كل جديد والمؤسسات المعتمدة والبعد عن سماسرة التنسيق، حتي لا يقعوا فريسة لهؤلاء، مشيدة بجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التصدي للكيانات الوهمية.

وفي سياق متصل، قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات اليوم الجمعة بلغ حتى الآن ٦٠ ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣– ٢٠٢٤.

ولفت رئيس قطاع التعليم إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق ٣ أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ٢٤ ساعة.