بحث علمي

مجلات جامعة مطروح العلمية تحصل على أعلى تقييم

في يوم 20 يوليو، 2023 | بتوقيت 7:07 م

قال الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، اليوم الخميس، إن المجلات العلمية التي تصدرها كليات الجامعة مستمرة في تحقيق تقدمها في التصنيف الصادر من المجلس الأعلى للجامعات لعام 2023.

وأوضح الدكتور إبراهيم أباظة، عميد الكلية، استمرار حصول مجلة الزراعة الصحراوية والبيئية على تقييم ٧/٧ لهذا للعام من المجلس الأعلى للجامعات، مضيفًا أن المجلة تهتم بنشر الأبحاث المحكمة في المجالات البيولوجية، البيئية، الاقتصادية، والاجتماعية، التي تحدث في قطاعات الزراعة، ويتم نشرها على منصة بنك المعرفة المصري، وتهتم بنشر كل ما يتعلق بالموضوعات والاتجاهات المستقبلية المؤثرة في قطاع الزراعة الصحراوية والبيئية.

وأشارت الدكتورة لمياء مصطفى، عميدة الكلية، إلى أن المجلة العلمية للسياحة والضيافة والتراث (JTHH)، والتي تصدرها كلية السياحة والفنادق بالجامعة حصلت علي تقييم ٧، وهو التقييم الأعلى للمجلات المصرية، مضيفًا أن المجلة تنشر أبحاث محکمة في مجال السياحة والضيافة والتراث والإرشاد السياحي، وتقبل الأبحاث باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وتنشر الموضوعات التي لها علاقة بقضايا معاصرة تؤثر على السياحة والضيافة والتراث.

وأكد رئيس جامعة مطروح على ضرورة الاهتمام بالمجلات العلمية في شتى المجالات، بهدف المساهمة في رفع ترتيبها في التصنيفات الدولية، بالإضافة لتسهيل إجراءات النشر الدولي للباحثين.

وهنأ الدكتور مصطفى النجار، وعمداء الكليتين والوكلاء، وهيئة تحرير المجلات العلمية، وأعضاء هيئة التحكيم، على مجهودهم المشرف، متمنيًا للجميع دوام التقدم والرقي.

وفي سياق آخر، هنأ الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، الإثنين الماضي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر قيادةً وشعبًا بالخير واليمن والبركات.

كما تقدم بخالص التهنئة لنواب الجامعة، العمداء، الوكلاء، أعضاء هيئة التدريس، الهيئة المعاونة، العاملين، والطلاب، بتلك المناسبة، سائلًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الغالية على مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.

وهنأ رئيس جامعة مطروح، جموع الشعب المصري العظيم، والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد، سائلًا المولى عز وجل أن يوفق بلادنا لمزيد من التقدم والرخاء.