ملفات

تنسيق الجامعات.. تعرف علي كليات وبرامج جامعة مصر للمعلوماتية

في يوم 18 يوليو، 2023 | بتوقيت 2:39 ص

مع قرب إنطلاق تنسيق القبول بالجامعات عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة في أول أغسطس المقبل، يستعرض موقع “نتعلم مصري” بعض المعلومات والتفاصيل الخاصة بكليات وبرامج جامعة مصر للمعلوماتية بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تهم الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بالجامعات.

كلية علوم الحاسب والمعلومات:

*البرامج:
-علوم الحاسب
-الأمن السيبراني
-الرسم بالحاسب وبرمجة الألعاب الالكترونية
-الذكاء
-علوم وهندسة البيانات
-هندسة البرمجيات

كلية الهندسة:

*البرامج:
-هندسة الالكترونيات والاتصالات
-هندسة الحاسب
-الهندسة الصناعية
-هندسة الميكاترونيكس والروبوت

كلية تكنولوجيا الأعمال:

*البرامج:
-تمويل التمويل
-المحاسبة
-تحليل الأعمال
-إدارة تكنولوجيا الأعمال
-التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية
-ريادة الأعمال والإبتكار

كلية الفنون الرقمية والتصميم:

*البرامج:
-التصميم التفاعلي
-الرسوم المتحركة
-تصميم الألعاب الالكترونية
-فنون الوسائط الحديثة
-التصميم الجرافيكي
-تصميم تجربة المستخدم

بهجت: نوفر تجربة تعليمية ملهمة.. ونفخر بتقديم أفضل البرامج الأكاديمية عالمية الطراز

ومن جانبها، قالت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: “توفر جامعة مصر للمعلوماتية لطلابها المتميزين وأعضاء هيئة التدريس تجربة تعليمية ملهمة تكفل لهم نتائج عملية ملموسة في جميع المجالات والتخصصات، بما في ذلك الهندسة وعلوم الحاسب والمعلومات وتكنولوجيا الأعمال والفنون الرقمية والتصميم، لذلك نحن نفتخر بطلابنا وما يحققونه من إنجازات جعلتهم في مقدمة الجهات المحلية والدولية المرموقة التي تمول المنح الدراسية بعد التخرج في أرقى المؤسسات الأكاديمية على مستوى العالم”.

وأضافت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: “نفخر بتقديم أفضل البرامج الأكاديمية عالمية الطراز والتي تتيح لطُلابنا التواصل مع كبار الشخصيات الأكاديمية المتمرسة والاستفادة من بيئة تعليمية محفزة ومليئة بالتحديات والفرص، لذلك نحن نثق بأن طلابنا سيواصلون المضي نحو مستقبلهم المشرق ونتطلع إلى متابعة نجاحاتهم بعد التخرج”.

مصر تصنع الإلكترونيات

وكانت أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، مشاركتها في المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الإلكترونيات” والتي تتولاها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتستمر 3 شهور بمقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تستهدف المبادرة مضاعفة الجهود والعمل على مواكبة المستقبل وزيادة أعداد الخريجين المتخصصين في مجال صناعة الالكترونيات، والمساهمة في تنويع الاقتصاد، وبناء قطاع صناعي تكنولوجي قوي عبر توفير فرص متكاملة تدعم المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر.

وأوضحت جامعة مصر للمعلوماتية عبر موقعها الإلكتروني https://eui.edu.eg/ar/ فتح باب التسجيل للدورة التدريبية المجانية في مجال ” Automotive Embedded SW Development” والممولة بالكامل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشباب الخريجين من 2019 وحتى 2023 من جميع الجامعات على مستوى الجمهورية، وذلك من كليات الهندسة أقسام (اتصالات- إلكترونيات – حاسبات – ميكاترونكس)، وكليات الحاسبات والمعلومات وكليات العلوم قسم حاسب آلي.

وتحتضن جامعة مصر للمعلوماتية المتدربين المشاركين بالمبادرة على مدار ثلاثة شهور (خمسة أيام أسبوعيا – سبع ساعات يوميا) بمقرها في مدينه المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تعتبر حاليا مركز متميز لصناعة الإلكترونيات، ومقرات لبعض الشركات المشاركة بالبرنامج. حيث تقدم المبادرة للخريجين منحة مجانية للتأهيل للالتحاق بوظيفة مميزة في مجال تصميم الأنظمة المدمجة للسيارات، خاصة وأن هذا المجال يعتبر واحداً من أهم المجالات المطلوبة بكثرة في السوق العالمي والمحلي.

وتتضمن المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الإلكترونيات”، مشاركة فعالة وهامة من الشركات الكبري التي تسعى لتعيين الكوادر المميزة في هذا المجال في جميع مراحل المبادرة بداية من مرحلة اختيار المتدربين قبل بدء التدريب ثم المشاركة بمتخصصين من الشركات في التدريب بمراحل البرنامج التدريبي، هذا بالإضافة إلى البدء في اختبارات القبول للتعيين فور الانتهاء من البرنامج التدريبي وحتى تعيين المتميزين من خريجي البرنامج بمرتبات مجزية.

وفيما يخص انتقالات المتدربين، تقوم جامعة مصر للمعلوماتية بتوفير وسائل انتقال لمقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الادارية من أحياء القاهرة والجيزة طوال فترة التدريب الذي يبدأ يوم 4 أغسطس 2023.