جامعات

أمين المجلس الأعلى للجامعات يشهد احتفالية مؤسسة QS البريطانية العالمية لتصنيف الجامعات لعام 2024

في يوم 8 يوليو، 2023 | بتوقيت 2:17 ص

شهد الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، احتفالية مؤسسة QS البريطانية العالمية لتصنيف الجامعات لعام 2024.

وألقى أمين عام المجلس الأعلى للجامعات كلمة خلال الاحتفالية معبرا عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام الذي يمثل تجمع كبير للاكاديمين والأستاذة أصحاب الرؤى من جميع أنحاء العالم والذي يقوم على تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي.

وأشار رفعت إلي الدور الكبير الذي تلعبه الجامعات في تشكيل مجتمعات تكنولوجيه تعتمد على تقنية ال4G وال5G والتي تعمل على تحفيز الابتكار والتبادل الثقافي داخل هذه المجتمعات والتي تمثل محرك مهم للاقتصاد المحلي والعالمي حيث تمتلك مصر تاريخ وتراث علمي عريق يمتد لآلاف السنين مثل مكتبة الإسكندرية منارة المعرفة والعلم في العصور القديمه وصولاً الي جامعة الأزهر العريقة التي احتضنت هذه الأمه.

ودعى إلي السعي وراء تعزيز التميز والتعاون الأكاديمي العالمي الذي سوف يكون له دور فعال داخل جامعاتنا والعمل على تقديم مساهمات كبيرة للنهوض وتحسين المجتمع من قبل المؤسسات التعليمية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب لكي يكون حافز لشراكات هادفة ومستقبل أكثر اشراقا للتعليم العالي في جميع أنحاء العالم.