جامعات

جامعة سوهاج تنهى عدداً من المشروعات الإنشائية الجديدة تزامناً مع الاحتفال بثورة ٣٠ يونيو

في يوم 5 يوليو، 2023 | بتوقيت 6:55 م

أعلن الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، عن إنتهاء عدد من المشروعات الإنشائية التعليمية الجديدة بالجامعة، وذلك في إطار الاحتفال بذكري ثورة ٣٠ يونيو.

وتتضمن هذه المشروعات المرحلة الأولى من مشروع مبني الإسكان الطلابي بالكوثر، ومبني معامل العلوم الطبية الاساسية بالمقر القديم للجامعة، ومبنى معامل كلية الصيدلة بالمقر الجديد، بالإضافة الي مبني الدراسات البيئية والبحرية بالقصير.

وأوضح عبد الخالق أن هذه المنشات تأتي في إطار خطة الجامعة لاستكمال المرافق التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى المرافق الداعمة للعملية التعليمية، مؤكداً أن الفترة الماضية شهدت قفزات كبيرة وتطوراً هائلاً في التوجهات التعليمية والبحثية للارتقاء بمستوى التعليم الجامعي كماً ونوعاً، لافتاً الي حرص الجامعة علي رفع المستوى التعليمي والطبي وخدمة المجتمع وكفاءة المخرجات البحثية، بما يجعل منها منظومة أكاديمية وبحثية وخدمية طبية متكاملة.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سيتم غداً الخميس الموافق ٦ من يوليو الجاري، استلام مبني الاسكان الطلابي بحي الكوثر، واستلام مبني معامل العلوم الطبية الاساسية يوم الأحد الموافق ٩ من نفس الشهر، بالاضافة إلى استلام معامل كلية الصيدلة يوم الأربعاء الموافق ١٢ من يوليو الجاري، علي أن تختتم سلسلة الاستلام الابتدائي بمبني الدراسات البيئية والبحرية بالقصير وذلك يوم الخميس الموافق ١٣ من يوليو الجاري.