التعليم

قرينة الرئيس الأمريكي تزور مدرسة السويدي الدولية

التعليم تعلن بدء تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين بامتحانات الثانوية العامة غدا

في يوم 4 يونيو، 2023 | بتوقيت 2:17 م

تقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص التحية والتقدير لجيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي، لزيارتها مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات.

وتمثل المدرسة نموذجا للتعاون المتميز بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصري ومشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وشركات القطاع الخاص المصرية.

وثمنت الوزارة التعاون المصري الأمريكي في مجال التعليم، حيث تشجع مصر الاستثمار في التعليم من خلال شراكات بين الوزارة والقطاع الخاص من أجل تحقيق مبدأ المكاسب المشتركة، كما اتخذت مصر الإجراءات اللازمة لضمان نجاح نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال إنشاء مجموعة من الجامعات التكنولوجية التي تفتح مسارات تعليمية أكاديمية إلى جانب انضمامهم إلى سوق العمل.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين في امتحانات شهادة الثانوية العامة التي تبدأ يوم ١٢ يونيو المقبل، وذلك غد الاثنين الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٣.

كما أعلنت الوزارة عن فتح باب قبول اعتذارات المعلمين، خلال الفترة من ٦ يونيو حتى ٨ يونيو الجاري، عن المشاركة في أعمال الامتحانات بعد تسليمهم خطابات الندب في المقار المخصصة التي ستعلنها كل مديرية تعليمية.