نماذج مصرية

ممر شرفي لعميدة حاسبات ومعلومات طنطا تقديرا لجهودها

في يوم 31 مايو، 2023 | بتوقيت 12:42 م

كرم طلاب قسم تكنولوجيا المعلومات الدكتورة نانسى الحفناوى القائم بعمل عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة طنطا، إذ أهدوها درع تكريم وأصطف الطلاب ليعبروا عن حبهم العميق وعن إمتنانهم لها على ما بذلته طوال فترة تواجدهم بالكلية.

وعبرت الدكتورة نانسى الحفناوى عن إمتنانها وتقديرها للطلاب الذين قدموا لها أفضل مفاجأة، مؤكدة إنها تتعامل مع الطلاب كأبنائها وتحرص دائماً على توفير البيئة المناسبة لهم لتحقيق النجاح والتفوق وتسعى جاهدة فى أى أمر يعود عليهم بالخير والمنفعة سائله الله أن يوفقهم ويبارك إجتهادهم وينفع بهم.

شارك فى الممر الشرفى الذى أعد مفاجأة للقائم بعمل عميد الكلية، الدكتورة عايدة نصر، مدير وحدة إدارة الأزمات والهيئة الممعاونة بالكلية.

الجدير بالذكر، أعلن الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا، عن حصاد الجامعة المركز الخامس محليا بين الجامعات الحكومية والمركز الثامن محليا بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة بدلا من المركز التاسع وفقاً قاعدة بيانات ‏تصنيف الجامعات العالمية ‏World University Rankings, RUR‎‏ العالمي لعام 2023، كما جاءت الجامعة في المركز ال978 عالمياً من بين 1215 جامعة عالمية مشاركة لنفس التصنيف.

ومن جانبه، أوضح الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا التصنيف تنشره وكالة تصنيف RUR (موسكو، روسيا)، وأطلقته بدءاً من عام 2010، حيت يتم تقييم أداء 1215 جامعة عالمية رائدة من 82 دولة من خلال 20 ‏مؤشرًا مختلف خاص بالتصنيف و 4 مجالات رئيسية للأنشطة الجامعية: و منها التدريس، والبحث، والتنوع الدولي، ‏والاستدامة المالية لتمويل البحث العلمي.

كما أشارت الدكتورة هاجر علم الدين، مدير وحدة التصنيف الدولي، أنه يتم توفير جميع البيانات الأولية لتصنيفات ‏RUR‏ بواسطة شركة‏Thomson ‎Reuters‏، ومؤسسة Clarivate العالمية ويغطي تصنيف ‏RUR‏ بفروعه الفترة من عام 2010 إلى عام 2023.‏