جامعات

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يزور جامعتى هيروشيما وريتسوميكان باليابان

توقيع اتفاقبة لتدريب طلاب الجامعة اليابانية في مصانع شركة يوكوجاوا دينكي اليابانية

في يوم 29 مايو، 2023 | بتوقيت 2:37 م

صرح الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة تحرص على تعزيز سبل التعاون مع كبرى الجامعات فى اليابان لدعم البحث العلمى وتضع أولوية قصوى لأن ينعكس هذا التعاون على دعم الصناعة المحلية وزيادة القيمة المضافة لها للاقتصاد.

وأوضح رئيس الجامعة المصرية اليابانية أنه خلال زيارته فى مايو الجارى لليابان زار جامعة هيروشيما وقام بجولة فى مراكز التميز بالجامعة وخاصة كل ما له صلة بالصناعة الالكترونية وما يخص دعم صناعة السيارات، كما ناقش مع البروفيسور ميتسو أوتشي، رئيس رئيس جامعة هيروشيما، سبل تعزيز زيادة التعاون مع الجامعة المصرية اليابانية.

كما أوضح رئيس الجامعة أنه زار أيضا جامعة ريتسوميكان وقام بجولة فى بعض مراكز التمييز بالجامعة والتي تقوم بدعم الجامعة المصرية اليابانية في مجالات متعددة اكاديمياً وإدارياً، كما تم توقيع إتفاقية تجديد و زيادة التعاون بين الجامعتين.

وأضاف رئيس الجامعة أنه فى إطار دعم التدريب العملى للطلاب فى كبرى المصانع اليابانية تم توقيع اتفاقية لإتاحة فرص لتدريب طلاب كلية الهندسة بالجامعة المصرية اليابانية في مصانع شركة يوكوجاوا دينكي اليابانية.

وضم الوفد المرافق لرئيس الجامعة كل من الدكتور سوزوكي ماساكي، النائب الأول لرئيس الجامعة للعلاقات الدولية والشئون الإقليمية، الدكتور اوكانو تاكاسي، رئيس مكتب الجايكا بمشروع الجامعة المصرية اليابانية، ونهى عفيفي، مدير مركز التكنولوجيا الابتكارية وتطوير الصناعة بالجامعة المصرية اليابانية.