جامعات

رئيس جامعة الأقصر يشهد فعاليات يوم الثقافة واللغة الإيطالية

في يوم 23 مايو، 2023 | بتوقيت 12:33 م

شهد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، فعاليات يوم الثقافة واللغة الإيطالية، الذي يقام بالتعاون ما بين المعهد الثقافي الإيطالي، وجامعة الأقصر، ممثلة في قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن.

جاء ذلك بحضور دايفيدي سكالماني، مدير المعهد الثقافي الإيطالي، والدكتورة ليلة يوسف، عميد كلية الألسن، والدكتورة ريهام شكري، مشرف قسم اللغة الإيطالية، وعدد من وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وتضمنت الفعاليات ورشة عمل أقيمت في كلية الألسن، ثم أمسية ثقافية أقيمت بمكتبة مصر العامة، بحضور عمداء ووكلاء الكليات المختلفة، وقدم طلاب قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن في جامعة الأقصر فقرات فنية وثقافية باللغة الإيطالية.

وأشاد رئيس جامعة الأقصر، بدور المعهد الثقافي الإيطالي داخل جامعة الأقصر وجميع الجامعات المصرية، لما له من نشاط ملحوظ في عديد من الأنشطة المقامة بما فيها ورش العمل والمؤتمرات العلمية والدورات تدريبية.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة ليلة يوسف، عميد كلية الألسن، إلى دور قسم اللغة الإيطالية في رفع مستوى كفاءة الطلاب، وبالدورات التدريبية التي يقدمها المعهد الثقافي الإيطالي لصقل مهارات الطلاب.

ندوة تعريفية عن المنحة المقدمة من مؤسسة AFS مصر للتبادل الثقافي والتدريب

وفي سياق آخر، تحت رعاية الدكتور حمدى حسين، رئيس جامعة الاقصر، والدكتور قرشي سعدى أحمد، مدير مكتب التايكو بجامعة الأقصر، عقد مكتب التعاون الدولى والبحث العلمى، تحت إشراف وإدارة الدكتور أحمد حمدى، ندوة تعريفية عن المنحة المقدمة من مؤسسة AFS مصر للتبادل الثقافي والتدريب والمنح التعليمة والثقافية والتطوعية، وذلك بكلية الألسن وقام بعقد الندوة المحاضرين الدكتورة إيمان رجب، عضو بمكتب التايكو، ونرمين، سكرتير تنفيذي بالمكتب.

وتناولت الندوة المشاركة المجتمعية للعمل التطوعي والتعرف علي ثقافات مختلفة، والحصول على تأهيل مهني أو خبرة عملية مناسبة، تحت شعار هذا البرنامج من أجلك.

وأعلن المشاركون في الندوة عن بدء التقديم على منحة Weltwarts وهي فرصة لخدمة المجتمع لمدة عام كامل إعتبارًا من مارس 2024 في ألمانيا.

والبرنامج يشمل:

– دورة تدريبية وتعريفية بالبرنامج والتعلم الثقافي

– الإقامة طوال مدة البرنامج

– ثلاث وجبات رئيسية
– مكافأة شهرية

ـ تأمين صحي

– دعم طوال مدة البرنامج

– تذكرة السفر الي ألمانيا ذهاب وعودة

البرنامج لا يشمل:

– رسوم إستخراج جواز السفر والتأشيرة

– التطعيمات

– الرحلات السياحية

– المصاريف الشخصية

شروط التقديم علي البرنامج:

– معرفة اللغة الألمانية علي الأقل مستوي A2.

– إتمام دراسة المرحلة الثانوية، أو في مرحلة الدراسة الجامعية، أو حاصل على درجة التعليم العالي

– أن يكون مهتما بالعمل التطوعي

– السن بين 18 و 27 عاماً عند بدء البرنامج

ملاحظة:

– إذا كان المتطوع قد شارك بالفعل في أي خدمات تطوعية ألمانية تنظمها الدولة (مثل BFD و FSJ و FÖJ) فإنه بموجب قانون الخدمة التطوعية للشباب (Bundesfreiwilligendienstegesetz)، لا يمكن قبول طلب المتقدم في البرنامج بسبب اللوائح القانونية.

يمكنك ملء إستمارة التقديم من خلال الرابط التالي:

https://forms.gle/KEu93AoGQrwC5CwcA

آخر موعد للتقديم يوم 30 مايو 2023.

– للإشتراك علي البرنامج يتم سداد مبلغ 2000 دولار بعد قبول استمارة التقديم والتوقيع علي العقد.