مدارس

مؤسس “أمهات مصر”: سهولة امتحان إنجليزي إعدادية القاهرة وصعوبة جبر الجيزة

في يوم 21 مايو، 2023 | بتوقيت 1:18 م

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد إمتحانات الشهادة الإعدادية والصف الثاني الثانوي في بعض المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء سهلا، ما عدا سؤال الإختياري الرابع في القطعة، بينما اشتكي عدد من الطلاب وأولياء إمورهم من إمتحان اللغة الإنجليزية بمحافظة الإسكندرية، لافتين إلي أن معظم الأسئلة اعتمدت علي الفهم، بحسب قولهم.

كما اشتكي عدد من طلاب وأولياء أمور الطلاب بمحافظة الجيزة من صعوبة امتحان الجبر والإحصاء للشهادة الإعدادية، موضحين أن أغلب الأسئلة صعبة وغير مباشرة وتراكمية، وكذلك امتحان مادة الجبر بمحافظة القليوبية، بحسب تعبيرهم.

كما واصل طلاب صفوف النقل أداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، وأعرب طلاب الصف الثاني الثانوي عن سعادتهم من إمتحان الكيمياء بإدراة شرق مدينة نصر، حيث جاء في مستوي الطالب المتوسط، وأشادوا بورقة المفاهيم الخاصة بالمادة.

وناشدت عبير، أولياء الأمور والطلاب بضرورة التركيز في الإمتحانات المقبلة حتي لا يتم تشتيت الطلاب فيها، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.