مدارس

مدير تعليم العاصمة يتفقد مركز توزيع الأسئلة الرئيسى للإمتحانات العملية للدبلومات الفنية

موسي: جاهزية الإستراحات وتهيئة المناخ المناسب وتوفير الراحة والأمان للطلاب

في يوم 20 مايو، 2023 | بتوقيت 7:00 ص

تابع أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، العملية الإمتحانية بالقاهرة منذ فجر اليوم السبت، حيث تابع المطبعة السرية للشهادة الإعدادية، بعدها تفقد مركز توزيع الأسئلة الرئيسى للإمتحانات العملية للدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٢ والتى تبدأ اليوم وتستمر حتى نهاية الأسبوع، واطمئن على تجهيز كافة الإستعدادات.

وأوصى موسى بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، كما أشار إلى عقد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وربطها بالإدارات التعليمية ال٣٣ على مدار اللحظة وتذليل كافة العقبات.

كما أكد على مديرى عموم الإدارت التعليمية بالمرور اليومى على اللجان والتشديد على عدم إصطحاب المحمول، والتواصل المباشر مع غرفة عمليات المديرية.

وكانت استعدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والإدارات التعليمية ال٣٣ التابعة لها ومدارسها للإمتحانات العمليةوالمعمليةلطلاب الدبلومات الفنيه (الدور الأول) ٢٠٢٣-٢٠٢٢، والتى تنطلق اليوم السبت وتستمر حتى نهاية الأسبوع وذلك للشعب العملية والمعملية الأتية:

(الدبلوم الصناعي – الدبلوم الزراعي – الدبلوم التجاري – الدبلوم الفندقي) وذلك على مستوى أنظمة التقدم (وذلك من خلال نظام السنوات الثلاث – والإعداد المهني – ونظام السنوات الخمس – وأيضا نظام التعليم والتدريب المزدوج – والتكنولوجياالتطبيقية).

على أن تستأنف بعد إنتهاء الإمتحانات النظرية بدءاً من ٩ يونيو ٢٠٢٣، طبقاً للجداول المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأكد مدير تعليم القاهرة أنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات الخاصة بإمتحانات الدبلومات الفنية العملية والمعملية، حيث تم تجهيز (اللجان والمعامل والورش) وتوفير المواد الخام، كذلك الاستراحات المخصصة للمنتدبين لأعمال الإمتحانات والتى تم إمدادها بكافة المستلزمات التى تضمن للمنتدبين إقامة كريمة تليق بهم طوال فترة الإمتحانات وتقديم الدعم الكامل لهم، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة.

وأيضاً تم التنسيق مع كافة الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة فجراً من المطبعة السرية، وأوراق الإجابة بعد إنتهاء الإمتحان، وتأمين الكنترولات والاستراحات ومراكز توزيع الأسئلة.

كما أشار موسي إلى عقد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وتواصلها مع الإدارت التعليمية ال٣٣ على مدار اللحظة والتدخل الفورى فى أى موقف.

وشدد وكيل أول الوزارة على عدم إصطحاب الهاتف المحمول، وتوفير عوامل الأمن والسلامة وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، متمنياً كل التوفيق والنجاح لجميع أبنائه الطلاب.