ملفات

أمين الشئون الإقتصادية بحماة الوطن تعليقا علي قرارات «الأعلي للاستثمار»: «جاءت فى توقيت مهم جداً لتحسين بيئة الاستثمار»

تيسير: رسائل إيجابية للمستثمرين والباحثين عن فرص للعمل داخل السوق المصري

في يوم 19 مايو، 2023 | بتوقيت 8:00 م

قال المهندس أحمد تيسير، أمين أمانة الشئون الإقتصادية بحزب حماة الوطن، تعليقا علي قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، إن قرارات المجلس برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، جاءت فى توقيت مهم جداً لتحسين بيئة الاستثمار فى مصر والعمل على تقديم حزمة من الحوافز والتيسيرات للمستثمرين الأجانب في مصر للدخول بقوة فى السوق المصري وضخ استثمارات جديدة لهم.

وأضاف أمين أمانة الشئون الإقتصادية بحزب حماة الوطن، أن التوسع فى منح الرخصة الذهبية للمصانع وتعديل بعض إجراءاتها للتيسير على المصنعين سيكون له دور كبير فى سرعة دوران عجلة الصناعة والانتاج بشكل كبير.

وتابع: ترحيب مجتمع الأعمال بالسماح بقيد المستثمر الأجنبي بسجل المستوردين لتيسير استيراد مستلزمات الإنتاج واستحداث نظام مقاصة بين مستحقات المستثمرين وما عليهم من أعباء ضريبية أو غيرها ووضع حد زمني يضمن الإسراع فى رد ضريبة القيمة المضافة وتسريع الإجراءات.

وواصل: الحد من القيود المفروضة على تأسيس الشركات والحد من الموافقات المطلوبة ومدة الحصول عليها وتسهيل تملك الأراضي وتعزيز الحوكمة والشفافية والحياد التنافسي فى الأسواق المصرية سيعطي رسائل إيجابية للمستثمرين والباحثين عن فرص للعمل داخل السوق المصري.