مدارس

إنتهاء إمتحانات اليوم الثالث للشهادة الإعدادية بالبحيرة دون مشاكل

١٢١ ألف و٤٨٧ طالب وطالبة أدوا إمتحانتهم اليوم بـ ٦٦٨ لجنة بنطاق ١٨ إدارة تعليمية

في يوم 16 مايو، 2023 | بتوقيت 3:06 م

في إطار متابعة سير إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الحالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ فى يومها الثالث على التوالي، والتي تستمر حتى يوم ٢٠ مايو الجاري، وكذا متابعة إمتحانات النقل لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على إستمرار رفع درجة الإستعداد بكافة اللجان والعمل على تحقيق الإنضباط داخل اللجان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب، والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتدخل الفوري وحل أي مشكلة على الفور.

كما شددت عى ضرورة إتخاذ أقصى درجات الحماية للطلاب، وتوفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات، وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.

حيث إنتهت إمتحانات اليوم الثالث للشهادة الإعدادية وأدى الطلاب إمتحانتهم فى مادة الهندسة والتربية الفنية، وذلك وسط حالة من الهدوء ودون أي مشاكل تؤثر على إنتظام سير الإمتحانات.

وصرح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية العامة هذا العام بلغ ١٢١ ألف و٤٨٧ طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات بـ ٦٦٨ لجنة بالإضافة إلى ١٦٣٠ طالب وطالبة بالإعدادية المهنية داخل ١٨ إدارة تعليمية، وكذا ٣٩ طالب وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهادة الإعدادية (للصم وضعاف السمع) داخل أربع لجان بإدارات (شبراخيت – إيتاي البارود – كفر الدوار – دمنهور) و١٥ طالب من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

كما أشار إلى إستمرار إمتحانات صفوف النقل بمرحلة الثانوي العام والتى انطلقت الأسبوع الماضي حيث أدى ٣٩٣٣١ بالصف الأول الثانوي إمتحانهم اليوم فى مادة الجغرافيا وأدى ٣٤٢٧٦ طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي امتحانهم فى مادة اللغة الثانية وأكد أن طلبة وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي قد تمكنوا من الدخول على المنصة الإلكترونية لأداء امتحاناتهم اليوم بنسبة بلغت ١٠٠٪ ولم يتم رصد أي مخالفات أو معوقات.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالإلتزام بكافة القواعد والإجراءات المنظمة لسير الإمتحانات، ومنع دخول أجهزة التليفون المحمول والأدوات الممنوع تداولها داخل اللجان، كما طالبت الطلاب بالتأني والتركيز والجد والإجتهاد، متمنيةً لهم ولجميع أبنائنا الطلاب التفوق والنجاح.