جامعات

“الألمانية الدولية” تسلم طلاب الجامعة المتفوقين منح التميز الأكاديمي

في يوم 7 مايو، 2023 | بتوقيت 7:57 ص

تشهد، اليوم، الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم تسليم طلاب الجامعة المتفوقين منح التميز الأكاديمي المقدمة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD.

يأتي ذلك تحت قيادة يوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والدكتور أشرف منصور، الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور سليم عبدالناظر، رئيس الجامعة الألمانية الدولية.

وتقام مراسم تسليم طلاب الجامعة المتفوقين منح التميز الأكاديمي بمشاركة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفير فرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية في مصر، والمهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وكذلك، لفيف من أعضاء مجلس الإدارة، والدكتور كارستن مايكل فالبينر، مدير المكتب الإقليمي للهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD بالقاهرة، حيث تقام الاحتفالية في حرم الجامعة الألمانية الدولية GIU في العاصمة الإدارية الجديدة ظهر اليوم الأحد.

الجدير بالذكر، كان قد أشاد وزير التعليم العالي بالتجربة التعليمية المتميزة التى تقدمها الجامعة الألمانية الدولية، ضمن منظومة الجامعات الدولية التى تم افتتاحها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تعد رافدًا هامًا لتقديم تعليم دولى يضاهى المقاييس والمستويات العالمية من حيث البرامج الدراسية وطرق التدريس الحديثة التى تواكب احتياجات سوق العمل الجديد، وتساهم فى تخريج طلاب مؤهلين بالمهارات والجدارات اللازمة، ورفع قدراتهم للمنافسة محليًا ودوليًا.

وأشار عاشور إلى التعاون الوثيق بين مصر وألمانيا خاصة فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى، مؤكدًا عمق العلاقات العلمية والثقافية التى تربط بين البلدين، لافتًا إلى رؤية مصر للاستفادة من التجارب الدولية المتميزة فى التعليم الجامعى، لتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، وضمان تطبيق استراتيجية الوزارة؛ للارتقاء بمنظومة التعليم والبحث العلمى فى مصر، مشيدًا بتميز التجربة الألمانية فى التعليم الفنى التكنولوجى، والدراسة التطبيقية، موضحًا أهمية تعزيز التعاون بين الطرفين، مشيرًا إلى تطلع مصر للاستفادة من الخبرة الألمانية فى هذا المجال.

وبحث الوزير توثيق التعاون بين الجامعة الألمانية الدولية وغيرها من الجامعات المصرية من جانب، وكذا عقد مزيد من الشراكات مع المؤسسات التعليمية الدولية؛ بهدف ربط روافد منظومة التعليم العالى المصرية من جامعات حكومية وأهلية ودولية وتعزيز الشراكة بينها وبين بعضها؛ لخدمة الطالب المصرى والطالب الدولى الذى يدرس فى مصر.

ومن جانبه، أكد يوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، حرص الجامعة على تقديم تدريب عملى للطلاب إلى جانب الدراسة النظرية، والتركيز على دور الجامعة البحثى، وتعزيز التبادل الطلابى بين مصر وألمانيا، وربط التعليم الأكاديمى بالصناعة، خاصة في مجالات الهندسة بفروعها داخل الجامعة.