مدارس

تعليم الجيزة تعلن انطلاق امتحانات النقل غدا: “مستعدون لإستقبال الطلاب”

في يوم 5 مايو، 2023 | بتوقيت 1:40 م

أكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بأن غدا السبت 6 مايو انطلاق مارثون إمتحانات النقل بمختلف المراحل لنهاية العام بتعليم الجيزة، وجميع مدارس تعليم الجيزة بالإدارات التعليمية مستعدة لإستقبال أبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسى الثاني “الدور الأول” للعام الدراسي 2022-2023.

كما أكد مدير تعليم الجيزة على جاهزية غرفة العمليات بالمديرية وأنها تعمل على مدار اليوم لحل اية مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فوراً.

وبناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، سيؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الإبتدائى الإمتحانات خلال الفترة من 6 إلى 10 مايو، والصف السادس الإبتدائي خلال الفترة من 11 إلى 15 مايو للمرحلة الإبتدائية، والصفين الأول والثاني للمرحلة الإعدادية خلال الفترة من 6 إلى 18 مايو.

وأكد سلومة على تفعيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية وربطها بغرف عمليات دواوين الإدارات التعليمية للوقوف على أية مشكلات أو معوقات والعمل على حلها بشكل فورى وسريع.

كما أكد على مديرى عموم الإدارات التعليمية بالمرور اليومي لمتابعة سير أعمال الامتحانات مع توفير سبل الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب، وكذلك على تواجد موجه مقيم داخل اللجان وعدم أصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والملاحظين للجان نهائياً، لعدم المساءلة القانونية وإلغاء امتحان المخالفين للتعليمات

كما أكد علي توفير سبل الراحة والهدوء من خلال المتابعات الميدانية لتذليل العقبات بالتعاون مع جميع الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من التعليمات الهامة المنظمة لأداء الامتحانات الإلكترونية لطلاب “ابناؤنا في الخارج” للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٢.

وتتضمن التعليمات أن يتاح للطلاب الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية من خارج جمهورية مصر العربية فقط، وطبقاً لجدول الامتحانات الرسمي المعلن، وأن يتاح للطلاب الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://exam.abroad.moe.gov.eg/

كما تتضمن التعليمات التوجيه بنشر دليل الاستخدام الخاص بتأدية الامتحانات لكل مرحلة على الموقع الرسمي لمنصة “أبناؤنا في الخارج” https://sabroad.emis.gov.eg/، وأن يتاح للطلاب أداء الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت المقبل الموافق ٦ مايو ٢٠٢٣ من الساعة ٩ صباحاً وحتى الساعة ٤ مساءً، وللطلاب المتخلفين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بداية من الساعة ٥ مساءً وحتى الساعة ١١ مساءً بتوقيت الدولة الذي يؤدي بها الطلاب الامتحانات.

كما يتاح للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات الإلكترونية خلال التوقيتات المحددة، القيام بتحميل نسخة إلكترونية (PDF) لنموذج الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، اعتباراً من الساعة ١٢ مساءً ولمدة ٢٤ ساعة، ويتم رفع ورقة الإجابة فقط بعد حل وكتابة بيانات الطالب عليها بذات المكان على المنصة يوميًا.