جامعات

رئيس جامعة أسيوط يشارك في جلسة الحوار الوطني

المنشاوي: كلمة الرئيس السيسي تؤكد على إيجابية تنوع الرأي والأفكار وقبول الآخر لمخرجات الحوار الوطني

في يوم 4 مايو، 2023 | بتوقيت 11:56 ص

شارك الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أمس الأربعاء، في أولى جلسات الحوار الوطني، بقاعة نفرتيتي بقاعة المؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر، وسط حضور مختلف القوى السياسية، وعدد من الشخصيات السياسية البارزة، وممثلي المجتمع المدني والفنانين والإعلاميين والصحفيين.

وقال المنشاوي، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أولى جلسات الحوار الوطني، تضمنت التأكيد على دور الحوار الوطني في رسم ملامح الجمهورية الجديدة، والسير بخطى ثابتة للوصول إلى دولة ديمقراطية حديثة، من خلال صياغة خارطة طريق للوصول إلى مستقبل واعد، مؤكداً على حرية الاختلاف، وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، وأن التنوع في الرؤي والأفكار وقبول الآخر من شأنه تعزيز قوة مخرجات الحوار الوطنية.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط، أن كلمة الرئيس السيسي تعكس رغبة حقيقية من القيادة السياسية في الوصول الي نتائج فعالة لتحقق اهداف الجمهورية الجديدة.

وأشار المنشاوي إلى أن انطلاق جلسات الحوار الوطنية حدثًا هامًا على الساحة السياسية والاجتماعية حيث يعطى فرصة للحوار بين جميع المشاركين سويًا لإيجاد حلول للتعبير عن آرائهم ورؤاهم حول المسائل المختلفة التي تواجه البلاد.

وفي سياق آخر، شهدت جامعة أسيوط إنطلاق فاعليات ندوة تعريفية بكلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية ضمن سلسلة الندوات التعريفية للخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لطلاب جامعة أسيوط، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المنعقد بين الجانبين وبالتنسيق مع فرع الجهاز بالمحافظة.

وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمود عبد العليم، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة دينا ممدوح فؤاد، عميد الكلية، والدكتور ريمون ميلاد زكي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشهدت الندوة حضور الدكتورة هبة الله راشد، وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق لجنة تفعيل البروتوكول، وعماد الدين سالم، رئيس وحدة الاستعلام والتعثر بالجهاز، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكلية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، علي ما توليه إدارة الجامعة من اهتمام كبير برفع الوعي لدي شباب الجامعة وحرصها علي أن تكون شريكاً فاعلاً مع جهاز تنمية المشروعات، ومحاولة تقديم يد العون لهم عن طريق عرض أفكارهم على جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم كل المعلومات والمهارات المطلوبة لإقامة المشاريع واستثمار الأفكار الريادية.

وأشار الدكتور محمود عبد العليم إلى أن سلسلة الندوات التعريفية تستهدف طلاب السنوات النهائية من أبناء الكليات المختلفة وتعريفهم بسوق العمل في ظل توجهات الدولة الحالية، مشيداً بدور جهاز المشروعات في العمل علي إتاحة المزيد من الفرص التي تساهم في بناء معارفهم ومعلوماتهم ومهاراتهم للبدء في أنشطة اقتصادية تحفزهم للعمل الحر وفتح آفاق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وفي سياق متصل، استعرض عماد الدين سالم، رئيس وحدة الاستعلام والتعثر بالجهاز، الدور الذي يقدمه جهاز المشروعات في تمويل مشروعات بمحافظة أسيوط خلال الفترة من 1/1/2014 حتى 31/ 12/ 2022 بمبلغ 3.46 مليار جنيه بأسيوط تتمثل في قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية بإجمالي 3.1 مليار جنية مولت حوالي 125501 مشروع صغير ومتناهي وفرت حوالي 180.156 فرصة عمل، ومنح بإجمالي تمويل 330 مليون جنية لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية توفر حوالي 126 فرصة عمل يومية.