جامعات

تحت شعار «مصر تبتكر».. تفاصيل أكبر مسابقة هندسية بالجامعات

في يوم 30 أبريل، 2023 | بتوقيت 8:33 ص

تنظم كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر المركزية أكبر مسابقة هندسية على مستوى الجامعات المصرية Triple S في نسختها السادسة تحت شعار “مصر تبتكر”.

وتعتبر Triple S من أكبر المسابقات العلمية في مجالات الهندسة المختلفة، وتقام على أساس ومعايير عالمية ‏بمشاركة طلبة كليات الهندسة على مستوى المعاهد والجامعات المصرية من أقسام (الهندسة الإنشائية – الهندسة المعمارية – الهندسة الميكانيكية – ميكاترونيكس – سيارات)، وذلك  بهدف تعزيز روح التنافس بين الطلبة وتشجيعهم على الإبتكار والإبداع وتنمية المواهب والمهارات و تقليل الفجوة بين الدراسة والحياة العملية بعد التخرج.

وتقام المسابقة يوم الإثنين الموافق 15 مايو المقبل، بمقر كلية الهندسة ‏بالمطرية، بدعم وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة وأسرة من أجل مصر المركزية، وتنقسم إلى عدة أقسام وهي (مسابقة تصميم وإنشاء الكباري – مسابقة المنشآت المضادة للصواريخ – مسابقة المنشآت المقاومة للزلازل – مسابقة التصميم المعماري – مسابقة الاختراعات والإبتكارات العلمية).

ويتم تقييم الفرق المشاركة عن طريق لجان التحكيم المكونة من نخبة من أساتذة الهندسة بالكلية، على أن تقدم للفائزين جوائز عينية مع دعم جميع الفرق المشاركة وتشجيعهم بتقديم شهادات التقدير وذلك تقديرًا لمجهوداتهم المبذولة للمشاركة في المسابقة.

وتعقد المسابقة تحت رعاية وإشراف الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام الرفاعى، نائب رئيس الجامعة، وريادة الدكتور محمد حسنين ربيع، عميد كلية الهندسة بالمطرية، والدكتور عمرو عبد الهادى، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتقام المسابقة في نسختها السادسة بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر– جامعة حلوان، رائد الأسرة الدكتور كريم همام، وتحت قيادة مؤسس المسابقة والمشرف العام الدكتور محمد حلمى، بكلية الهندسة بالمطرية.