التعليم العالي

تعاون بين جامعتي الملك سلمان الدولية والسويس

في يوم 18 أبريل، 2023 | بتوقيت 9:33 م

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التعاون والتكامل بين الجامعات للإرتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي وتبادل الخبرات والمهارات والمعارف بين أعضاء هيئة التدريس لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر، بما ينعكس على إعداد جيل قادر على تلبية مُتطلبات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي.

ووقعت جامعة الملك سلمان الدولية بروتوكول تعاون مع جامعة السويس؛ بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين على المستوى الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقع بروتوكول التعاون الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، والدكتور سيد عبدالعظيم الشرقاوي، رئيس جامعة السويس.

وجاء توقيع بروتوكول التعاون على هامش إنعقاد مجلس جامعة الملك سلمان الدولية والذى عُقد بفرع الجامعة بمدينة رأس سدر.

التعليم العالي: إعلان نتيجة مسابقة جامعة السويس الدينية وتكريم الفائزين

وفي سياق آخر، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأهمية تفعيل منظومة الأنشطة الطلابية بالجامعات والتأكيد على ضرورة مشاركة الطلاب في الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تُنظمها الجامعات، أعلن الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، نتائج المسابقة الدينية الثقافية التي نظمتها جامعة السويس، وذلك بكلية الثروة السمكية.

وفي كلمته، قدم الشرقاوي التهنئة للجميع بمناسبة شهر رمضان الكريم وقرب حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن سعادته بهذا النشاط المتميز، وحرص الكثير من أبناء الجامعة على المشاركة بإيجابية، موجهًا التحية لطلاب الجامعة من الوافدين من دولة نيجيريا لحرصهم على المشاركة في فعاليات المسابقة والمنافسة في هذا العُرس الديني المُتميز.

جدير بالذكر أن المسابقة الدينية لجامعة السويس أطلقتها أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة السويس على محورين هما مسابقة حفظ القرآن الكريم بثلاثة مستويات (حفظ ربع القرآن – حفظ نصف القرآن – حفظ القرآن كاملاً)، وتمثل المحور الثاني في تنظيم مسابقة دينية ثقافية تم إطلاق أسئلتها سابقًا، وشارك فيها عدد كبير من طلاب الجامعة.

وتم تقييم المشاركين في فعاليات المسابقة من قِبل لجنة من كبار المُتخصصين من علماء مديرية أوقاف السويس.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التقدير وعدد من الجوائز القيمة على الفائزين.

شهد إعلان نتائج الفائزين حضور الدكتور علي حسين عطا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سعيد حامد عبادي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامة قدور، عميد كلية الثروة السمكية، والدكتور أحمد الدسوقي، رائد أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.