جامعات

“كيدزخانة” مشروع تخرج لطلاب إعلام السويس

في يوم 18 أبريل، 2023 | بتوقيت 7:42 م

أطلق 10 طلاب من قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة السويس، مشروع تخرجهم، ليكون عبارة عن مجلة تربوية “كيدزخانة” تحت هاشتاج “#طفلك_أمانة”، موجهة لجميع القائمين على عملية تربية الأطفال لتكون دليل الآباء والأمهات الأمثل للتربية السليمة.

والجدير بالذكر أن المجلة تتكون من عدة أبواب ومنها باب الصحة والتغذية لتوعية الآباء والأمهات وجميع القائمين على عملية التربية بكيفية الإهتمام بصحة الأطفال ووقايتهم من الأمراض، والتوعية بأساليب التغذية السليمة للأطفال وتجنبهم العادات الغذائية المضرة، وأيضًا باب للتنشئة لتعليم الآباء كيفية إعداد أطفالهم إعدادًا سليمًا، وبالإضافة للباب النفسي لعرض كافة الأمراض والمشكلات النفسية التي يتعرض لها الأطفال وتقديم حلول لها.

ولم تهمل كيدزخانة باب التكنولوجيا خاصة مع أهمية التكنولوجيا المتزايدة فى حياتنا واهتمت بضرورة توعية الآباء بأضرار التكنولوجيا الخطيرة علي أطفالهم وتقديم نصائح للآباء للتعامل مع أطفالهم، وأخيرًا الباب الترفيهي الذي يعتبر بمثابة مصدر سعادة للطفل من خلال تقديم لهم قصص وحكايات وألعاب ترفيهية، ولم ننسى الجانب التطبيقي لمشاركة الوالدين أطفالهم اللعب.

واختار الطلاب هذه الفكرة لإدراكهم بأهمية مرحلة الطفولة خاصة أن ما ينشأ عليه الطفل هو ما يشكل شخصيته فى المستقبل، فتهدف المجلة لإنشاء جيل واعٍ قادر على الإنتاج وخدمة مجتمعه.

وتتكون المجلة من 10 محررين وهم، محمد سمير، وآلاء محمد، وجهاد عبدالعزيز، وكريم سعده، ويارا محمد، ومحمود طه، وأماني سمير، وأمنية رأفت، وشروق جمال، ونادية مصطفى، وتحت إشراف الدكتور حسين ربيع، رئيس القسم، والدكتورة جهاد السعدني.

"كيدزخانة" مشروع تخرج لطلاب إعلام السويس تحت شعار "طفلك أمانة"
“كيدزخانة” مشروع تخرج لطلاب إعلام السويس تحت شعار “طفلك أمانة”
"كيدزخانة" مشروع تخرج لطلاب إعلام السويس تحت شعار "طفلك أمانة"
“كيدزخانة” مشروع تخرج لطلاب إعلام السويس تحت شعار “طفلك أمانة”