جامعات

كلية تكنولوجيا التعليم تنظم رحلة علمية لأحد المصانع.. وطلاب علوم الأرض لمجمع مصنع الأسمنت

في يوم 13 أبريل، 2023 | بتوقيت 12:00 م

تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، نظم قسم تكنولوجيا الإنشاءات المعمارية بكلية تكنولوجيا التعليم زيارة ميدانية علمية لأحد المصانع المتخصصة في تصنيع مستلزمات تغذية وصرف المياه “إيجيك”، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد حسنين، عميد الكلية.

وتستهدف الرحلة العلمية ربط الجزء العملي بالجزء النظري لمقرر التركيبات الصحية بالقسم والتعرف على مراحل الإنتاج ودراسة طبيعة وسير العمل داخل المصنع، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي في إكساب الطلاب بعض المهارات بالمراحل المختلفة للتصنيع والتعرف على بعض الطرق الحديثة في تكنولوجيا الصناعة.

طلاب كلية علوم الأرض في زيارة ميدانية لمجمع مصنع الإسمنت

وفي سياق متصل، نظمت إدارة التربية العسكرية تحت إشراف العقيد عيد محمود، مدير إدارة التربية العسكرية، زيارة ميدانية لطلاب كلية علوم الأرض لمجمع مصنع الإسمنت بمحافظة بني سويف، والتي تأتى في إطار التوعية الشبابية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية، وزيارة المشروعات التنموية والصناعية الكبرى التي تم تنفيذها على أرض الواقع لرؤية ما تم إنجازه، والدمج بين الجانبين النظري والعملي.

ومن جانبهم، أعرب الطلاب عن سعادتهم بالطفرة التكنولوجية الهائلة الموجودة في مجمع مصنع الإسمنت والمستوي التقني به من خلال أحدث الأجهزة والمعدات إضافة إلى الكوادر البشرية المدربة علي أعلي مستوي والتي تتماشي مع توجهات الجمهورية الجديدة ورؤية مصر نحو التنمية المستدامة 2030.

وفي سياق متصل، كان قد إستقبل الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، وفداً من كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء برئاسة الدكتور أسامه شلبية، عميد الكلية، ووكلاء الكلية الدكتورة هبه الله محمد عبد الحليم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد يوسف، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، بحضور الدكتور هشام العسكري، نائب رئيس وكالة الفضاء المصرية.

وأوضح الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، بأن هذه الزيارة تأتي في إطار بحث ودعم سبل التعاون في إطار العمل الدائم والمشترك بين وكالة الفضاء المصرية وجامعة بني سويف منذ توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين، مؤكدًا على سعي الجامعة الدائم لعقد بروتوكولات مع الجهات المختلفة، بالإضافة إلى السعي المستمر والدائم لدعم وتطوير تلك الإتفاقيات وتفعيلها بشكل عملي لإستفادة طلاب الكلية وإعداد كوادر متميزة منهم وصقل مهاراتهم العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.