جامعات

جامعة طيبة التكنولوجية تنظم حفل إفطار جماعي للطلاب.. صور

زين الدين: الحفل فرصة جيدة للتلاقي والتقارب مع الطلاب.. ورسلان يشيد بالتنظيم الرائع

في يوم 11 أبريل، 2023 | بتوقيت 10:30 م

تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، نظم إتحاد طلاب جامعة طيبة التكنولوجية حفل إفطار جماعي داخل الحرم الجامعي في أجواء أسرية رمضانية، تحت إشراف رعاية الطلاب المركزية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وأحمد الفاضل، أمين الجامعة، وعدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

وأعرب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، عن سعادته البالغة بتنظيم حفل الإفطار الجماعي لأول مرة بالجامعة، والذي يمثل فرصة جيدة للتلاقي، والتقارب بين إدارة الجامعة والطلاب في أجواء رمضانية رائعة، مؤكدا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بطلابها والمنتسبين، وتعمل بروح الفريق، وتمضي قدمًا نحو التميز بمختلف الجوانب، موجهًا الطلاب بضرورة الحرص على التعلم، والإستعداد للمستقبل من خلال التدريب، والتأهيل لسوق العمل.

وأشاد الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة، بالتنظيم الرائع لحفل الإفطار، موجها الشكر والتقدير لإتحاد طلاب الجامعة بقيادة الطالبة مروة نصر، والطالب يوسف أحمد، ورعاية الطلاب المركزية بقيادة إيمان دردير، والذي يعكس الصورة المشرفة للجامعة للتواصل مع أبنائها الطلاب، والعمل في فريق، والحرص على إتباع السلوكيات السليمة، والتحلي بالإيجابية والنظام.

وتخلل حفل الإفطار، عددًا من الفقرات المتنوعة، كالإنشاد الديني، وغيرها من الفقرات الفنية التي أضفت جوا من البهجة والسرور على الحفل.

تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية تواصل الزيارات العلمية لمعبد الأقصر

وفي سياق آخر، نظمت كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية بجامعة طيبة التكنولوجية، زيارة علمية ميدانية لمعبد الأقصر، ضمن التطبيق العملي لمادة سلوك السائح، تماشيا مع الدراسة النظرية للعام الجامعي 2022-2023، تحت إشراف الدكتورة صباح محمد، المدرس بالكلية، والمهندسة سارة عبدالناجي، والمهندسة هاجر أحمد، أعضاء هيئة التدريس المعاونة.

وأوضحت الدكتورة صباح محمد، أن الزيارة تناولت استقراء سلوك السائح من خلال محورين هما؛ الأول: الملاحظة والمشاهدة لاستقراء السلوك السياحي للسائح وتدوينه للخروج بمعلومات وبيانات عن مدى استجابته للشرح والانتباه للمرشد السياحي والتعامل مع الأثر واللوحات الإرشادية والتصوير والتفاعل المختلف تجاه الأثر والمعالم الأثرية بالمعبد، والثاني: التحدث مع السائحين والخروج بمعلومات عن كيفية استجابة الجنسيات المختلفة وسلوكياتهم تجاه الأثر ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم وتعامل المجتمع المحلي معهم.

وتابعت: استهدفت الزيارة أيضا التعرف على الدوافع والرغبات التي كونت سلوك السائح في إختيار مقصد سياحي دون غيره قبل القيام بالرحلة السياحية واستقراء سلوك السائح أثناء قيامه بالرحلة السياحية وزيارة المزارات السياحية، وأيضا الخروج بمعلومات وبيانات عن الصورة المذهلة المكونة لاتجاه المقصد السياحي ومدى رضاه عنه والتي سوف تشكل سلوك سياحي مستقبلي بعد عودته من الرحلة.