جامعات

«الخشت» يرأس اجتماعًا مهمًا لبحث ملف خدمات الرعاية الطبية بجامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة: تحسين الخدمة العلاجية وتطوير أسلوب تقديمها وتعظيم موارد صندوق الرعاية الطبية لهيئة التدريس والعاملين

في يوم 10 أبريل، 2023 | بتوقيت 9:14 ص

إجتمع الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، مع عدد من قيادات الجامعة لمراجعة ومناقشة ملف الخدمات والرعاية الطبية المُقدمة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وذلك في إطار حرص الجامعة على الإهتمام بصحة العاملين بها وتقديم خدمات طبية لائقة.

حضر الإجتماع، الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة منال المصري، عميدة كلية طب قصر العيني ورئيسة مجلس إدارة المستشفيات بجامعة القاهرة، والدكتور رجب طاجن، المستشار القانوني لرئيس جامعة القاهرة، والمهندس أحمد ترك، أمين عام جامعة القاهرة، وعدد من قيادات الجامعة.

وناقش الإجتماع، العديد من الموضوعات الخاصة بالخدمات الطبية المُقدمة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، منها التغلب على المشكلات الطارئة نتيجة الظروف الإقتصادية العالمية، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المُقدمة، وإيجاد حلول لتحسين الخدمة الصحيةوصرف الأدوية، وتطوير أسلوب أدائها، وتعظيم موارد صندوق الرعاية الطبية وترشيد نفقاته وتحسين خدماته.

وأكد الخشت، حرص جامعة القاهرة على حوكمة المنظومة الطبية المُقدمة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها بهدف تقديمخدمات طبية متميزة، وتوفير أوجه الرعاية الصحية المختلفة لهم على الوجه الأكمل، وتقديم الدعم غير المحدود ومساندتهم في العلاجوالحصول على خدمات طبية مميزة دون تهاون في تقديم الخدمة العلاجية.

‏وأكد رئيس جامعة القاهرة، إتخاذ الجامعة إجراءات عاجلة بالتنسيق مع الجهة الموردة لتغيير صيدليات صرف الأدوية من خلال عدة منافذ،مشددًا على حرص الجامعة إتخاذ كافة الإجراءات التي تحقق مصلحة أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

ووجه الخشت، بعدم تحميل أعضاء هيئة التدريس والعاملين أية أعباء جديدة مراعاة للظروف المعيشية الحالية ورفع المعاناةعنهم، وتقديم كافة التسهيلات لهم والتيسير عليهم في تلقي الخدمات الطبية والعلاجية، وحل أي عقبات قد تواجههم في الحصول على تلك الخدمات، وإجراء المتابعة والرقابة وتقييم الأداء بإستمرار، بما يساهم في تقديم الرعاية الطبية اللائقة بهم.