جامعات

جامعة أسيوط توزع ٢٥ ألف كرتونة مواد غذائية على العاملين بالجامعة

المنشاوي: إطلاق قافلة لتوزيع المواد الغذائية لمستحقيها بمختلف كليات الجامعة

في يوم 9 أبريل، 2023 | بتوقيت 7:25 م

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن بدء توزيع 25 ألف كرتونة مواد غذائية، وسلعا تموينية على العاملين بكافة قطاعات الجامعة، والتى تم شراؤها من صندوق تحيا مصر، وبالتنسيق مع المنطقة الجنوبية العسكرية.

وأوضح المنشاوي، أن الجامعة تحرص على المشاركة الفعالة في مسيرة وجهود الدولة، ومساعيها الدؤوبة؛ لدعم المواطنين، والتخفيف عن كاهلهم؛ وذلك بتوصيل السلع الغذائية، ومستلزمات الشهر المبارك لهم، وممارسة دورها الإجتماعى فى خدمة أبناء الجامعة، مضيفا أن الجامعة تطلق قافلة لتوزيع ٢٥ ألف كرتونة مواد غذائية، على الكليات المختلفة، وتقوم بتوصيلها لمستحقيها.

وأضاف شوكت صابر، أمين عام الجامعة، أنه من المقرر توزيع 14 ألف كرتونة على العاملين بقطاع التعليم بما يشمله من كليات الجامعة، و10 آلاف كرتونة على العاملين بمستشفيات أسيوط الجامعية، وألف كرتونة على العاملين بمستشفى معهد جنوب مصر للأورام.

بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.. إنطلاق اليوم الختامي لمعسكر “فكرتك شركتك”

وفي سياق آخر، أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، على حرص إدارة الجامعة على دعم ريادة الأعمال بين الشباب، وتشجيعهم على الإبتكار وتحويل أفكارهم إلى مشروعات قابلة للتنفيذ.

وأكد على حرص الجامعة على عقد شركات في إطار خطتها، لدعم وتشجيع الشركات الناشئة من الشباب، والتي تسهم بدورها في دعم الاقتصاد المصري، وخطط التنمية الاقتصادية، مؤكدا على تشجيع الجامعة للشباب من أجل الإبتكار، وخلق أفكار جديدة، ومساعدتهم على تحويلها إلى مشروعات حقيقية يمكنها الدخول في عجلة الإنتاج.

جاء ذلك فى تصريح له حول إنطلاق أعمال اليوم الختامي لمعسكر ريادة الأعمال “فكرتك شركتك”، والذى نظمته وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالمولى، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبدالرحمن حيدر، مستشار رئيس الجامعة لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الإصطناعى، والمشرف العام على الوحدة، والدكتور حمدى زيدان، مدير الوحدة، ومدير نادي ريادة الأعمال، والدكتور علاء فرح منسق النادي، ومحمد فاروق، المدير الإداري للوحدة، ومنسق فاعليات اليوم.

وأكد الدكتور أحمد عبدالمولى على حرص الجامعة وقيادتها على احتضان طلابها وأفكارهم ومشاريعهم، وذلك من خلال وحدة المشروعات الإبتكارية والإبداع الطلابي، إلى جانب عدد من الحضنات، والتي تتبنى الكثير من المشاريع الصغيرة، والأفكار القابلة للتطوير وهو الهدف الأول للتنمية المستدامة عن طريق التحفيز على خلق فرص للعمل وتحسين المهارات والإبتكار، كما أن الجامعة تخصص الجزء الأكبر من موازنتها المالية لدعم أبنائها الطلاب في كافة المجالات سواء أنشطة أو مشاريع قادرة على المنافسة فى سوق العمل.

وأشار الدكتور محمود عبد العليم إلى الدور الرائد الذى تقوم به الجامعة لخدمة المجتمع وأفراده وتبنى تلك الأفكار الإبتكارية والإبداعية وتطبيق نماذجها المتميزة للإستفادة بها لخدمة المجمتع وتطوير قطاعاته فالشباب بمختلف أعماره هو الداعم الأول والمشارك الرئيسي فى نهضة وتقدم الوطن فى ظل التطورات الهائلة والمتسارعة التي يشهد العالم فى مختلف التخصصات.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن حيدر أن المعسكر أمتد على مدار خمس أيام بمشاركة طلاب جامعة أسيوط وطلاب مدارس SETM وطلاب مدارس ضيف الله للذكاء الإصطناعى وتم تدريب الطلاب المشاركين على تحويل فكرة بأسلوب ريادي ومنهج ابتكاري الى شركة وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتقدم أكثر من 40 فريق بأكثر من 40 فكرة.

وأشار الدكتور حمدى زيدان أن لجنة التحكيم تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات والجهات المعنية بريادة الأعمال وتدور الأفكار فى مختلف التخصصات مجال تكنولوجيا المعلومات، الذكاء الإصطناعى، إعادة تدوير المخلفات، خدمات عامة، إنتاج أسمدة عضوية، إدارة النفايات، مشيراَ إلى أنه سيتم تصعيد الأفكار المتميزة؛ لتوفير الدعم اللازم له من قبل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لتصبح بداية لشركات ناشئة من نادي ريادة الأعمال بجامعة أسيوط.