جامعات

«العلمين الدولية» تنظم زيارات لمختلف المشروعات القومية.. صور

إطلاع الطلاب بصورة ملموسة على الجهود الجبارة التي تٌبذل من قبل الدولة المصرية

في يوم 9 أبريل، 2023 | بتوقيت 8:42 ص

نظمت جامعة العلمين الدولية بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، زيارات لمختلف المشروعات القومية التي تشهدها جمهورية مصر العربية في كافة المناحي.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وبالتنسيق مع إتحاد طلاب جامعة العلمين الدولية.

وتهدف تلك الزيارات لتعميق الحس الوطني لدى طلاب الجامعة وإطلاعهم بصورة ملموسة على الجهود الجبارة التي تٌبذل من قبل الدولة المصرية من أجل رفع مستوى حياة المواطن المصري تحت قيادة رشيدة وواعية ومدركة لتحديات المستقبل وتعمل بصورة دؤوبة على توفير كافة سبل الحياة الكريمة لشعب مصر العظيم.

ومن ضمن تلك الزيارات، زيارة القاعدة البحرية برأس التين بالأسكندرية والتي أقيمت يوم الخميس الماضي، وقد شارك فيها طلاب الجامعة من كافة التخصصات حيث إطّلعوا على النهضة العسكرية الشاملة التي تشهدها الجمهورية الجديدة لاسيّما تأمين الحدود البحرية لتوفير الأمن والأمان للدولة المصرية.

وفي سياق قريب، تحت رعاية الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، نظمت كلية الهندسة برئاسة الدكتور ريمون إسكندر، مدير برامج العلوم الهندسية، وبإشراف الدكتور عمرو عبد القادر، أستاذ الهندسة الصحية والبيئية، رحلة ميدانية إلي محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة العلمين الجديدة لطلاب المستوى الثالث ببرنامج هندسة وإدارة الإنشاءات.

وتأتى هذه الرحلة فى إطار الزيارات الميدانية والعلمية للطلاب وذلك للربط ما بين المقررات النظرية والتطبيق العلمى والعملي وتدعيماً لتكوين مفاهيم تطبيقية من المشروعات التي تقوم بها الدولة لحماية البيئة وإعادة إستخدام المياه بعد المعالجة في المشروعات القومية وتوفير المياه لمشروع الدلتا الجديدة.