مدارس

متابعة تجهيز الإمتحانات الإلكترونية للأول والثانى الثانوى.. بنظام البوكليت ٨٥٪ إلكتروني و١٥٪ ورقى.. تراعى الفروق الفردية ومتدرجة من السهل إلى الأصعب.. موحد علي مستوي الإدارات.. وألا يتم وضع الإختبارات التي تحتمل إجابتين

في يوم 8 أبريل، 2023 | بتوقيت 8:13 ص

فى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عقد عبدالكريم لطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اجتماعًا موسعًا بموجهى عموم المواد.

وشهد الإجتماع حضور فيصل نعيم، مدير عام التعليم العام، ومحمد عبدالدايم، مدير إدارة التعليم الثانوى، وتوفيق صابر، مدير مركز التطوير التكنولوجى، وذلك لمناقشة الكتاب الوارد من الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم بالوزارة بخصوص تجهيز الإمتحانات الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية وذلك للمواد الأساسية المعنية بإمتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى ٢٠٢٣-٢٠٢٢ للصفين الأول والثانى الثانوى.

واستهل وكيل المديرية الإجتماع بالترحيب بالحضور، والتأكيد على ضرورة التنبيه على الموجهين الأوائل بالإدارات بوضع إمتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى بنظام البوكليت كما تم بالفصل الدراسي الأول بنسبة ٨٥٪ إلكتروني، ١٥٪ ورقى، طبقًا لمواصفات الورقة الإمتحانية المعدة بمعرفة (المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوى) على أن تراعى الفروق الفردية بين مستويات الطلاب ومتدرجة من السهل إلى الأصعب، ويتم تسليم الإمتحانات الإلكترونية على فلاشة إلى قسم التطوير بالإدارة بداية من الأحد وحتى الخميس القادم كحد أقصى قبل أسبوعين من الإمتحانات وفقاً للتعليمات الواردة.

وأشار الوزارة إلي أن الإمتحان سيكون موحداً على مستوى الإدارات، وأن طباعة الإمتحان الورقى ستتم من خلال الإدارات التعليمية بعد مراجعة الموجه الأول للنموذج الورقى المعد للطباعة ومطابقته بالإلكترونى.

وأكد فيصل على موجهى العموم بالتنبيه على الموجهين الأوائل بأنه عند وضع أسئلة الإمتحان مراعاة ألا يتم وضع الإختبارات التي تحتمل إجابتين، مع مراجعة الإمتحان جيداً وحل جميع الأسئلة على المنصة طبقاً لنموذج الإجابة والتأكد من الحصول على الدرجة النهائية، ويتم تسليم نموذج الإجابة ورقى والتوقيع عليه بعد التأكد من مطابقته مع الحل على المنصة للإمتحان الإلكترونى الذي تم وضعه، وأن يكون توزيع الدرجات مطابقاً لكل مادة بالإدارات الخمس حسب النسبة المقرر لذلك، مع مراجعة زمن الإختبار وتاريخ الإختبار والتأكد من وضعهما بشكل صحيح على المنصة.

وأضاف مدير التعليم الثانوى ومدير التكوير التكنولوجى أنه تم التنبيه على المدارس بمتابعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالطلاب وتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات بعد الإنتهاء من استلام وتفعيل البريد الالكتروني الموحد الخاص بكل طالب من خلال الرابط moe-register.ermis.gov.eg)،

ويتم إعادة إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى بداية من الثلاثاء ٤ إبريل الجارى وحتى ١١ من نفس الشهر، وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فوراً من خلال التطبيق الالكتروني لاستمارة بيانات الطلاب.

وفى نهاية الإجتماع، أكد لطفى على ضرورة تجهيز ومراجعة وإتاحة الإمتحانات الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية للإمتحانات قبل بداية الإمتحانات بأسبوعين، والرجوع للدعم الفنى لسرعة تلافى أية ملاحظات، مع التنبيه على المدارس الثانوية المجهزة تكنولوجياً بمراجعة البنية التكنولوجية للتأكد من صلاحيتها والرجوع إلى الدعم الفنى لسرعة تلافى أية ملاحظات، تؤثر على سير وسلامة الإمتحانات وحسن أداء الطلاب لها وتمنى للجميع دوام التوفيق.