ملفات

طلاب الخير فى شهر الخير | تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا.. «طلاب من أجل مصر» توزع آلاف كراتين المواد الغذائية بمختلف المحافظات وتنظم حفلات إفطار جماعي للطلاب

في يوم 7 أبريل، 2023 | بتوقيت 11:48 ص

كتب-هاني النقراشي:
تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، قامت أسرة طلاب من أجل مصر في الجامعات المصرية بتوزيع الآلاف من كراتين المواد الغدائية والسلع التموينية علي المواطنين والقري الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية، فضلا عن تنظيم حفلات إفطار جماعي في الجامعات بمشاركة رؤساء الجامعات والنواب وعمداء الكليات والطلاب.

ويرصد موقع “نتعلم مصري” في التقرير التالي بعض الفاعليات والأنشطة التي قامت بها أسرة طلاب من أجل مصر في مختلف الجامعات والمحافظات.

في جامعة القاهرة، أطلقت الجامعة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، قافلة خيرية لتقديم مساعدات غذائية بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، تضمنت توزيع 2500 كرتونة مواد غذائية وسلع تموينية، كهدية مقدمة للفئات الأكثر احتياجًا، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبمشاركة الدكتورة جيهان المنياوي، منسق عام أسرة من أجل مصر بجامعة القاهرة.

واستفاد من قافلة جامعة القاهرة الأسر الأكثر احتياجًا، حيث قام طلاب من أجل مصر بإيصال المساعدات لمستحقيها في إطار حرص الجامعة وطلابها على المشاركة الفعالة في مبادرة “حياة كريمة” و “التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي” وتقديم الخدمات المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

كما نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بالتعاون مع إتحاد طلاب جامعة القاهرة، حفل إفطار جماعي بساحة الحرم الجامعي لطلاب جامعة القاهرة من مختلف الكليات، وذلك في إطار حرص إدارة جامعة القاهرة على التواصل الدائم مع الطلاب في جميع الأوقات والمناسبات، وذلك بمشاركة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة.

ورحب الدكتور الخشت بالطلاب من مختلف الكليات والذين يمثلون مختلف الأطياف تحت شعار الوطن الواحد والذين يعملون من أجل مصر كلها ومن أجل المصريين كلهم بدون أي تمييز من أي نوع.

وأوضح الخشت، أهمية “التيار الوطني العام” الذي يعمل في المساحات الوطنية المشتركة من أجل الناس والوطن ومن أجل مصر، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على التواصل المستمر مع طلاب الجامعة ومشاركتهم مختلف المناسبات بهدف جمعهم على مائدة واحدة لخلق جو أسري وتعزيز العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين الطلاب من مختلف الكليات.

وأشاد الدكتور محمد الخشت، بحسن التنظيم حفل الإفطار الجماعي والذي حضره أكثر من 500 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة، وأظهروا خلاله السلوك المتحضر والتمتع بروح العطاء مما أدى إلى خروج الإفطار الجماعي بالشكل الأمثل.

وفي جامعة الأقصر، شارك الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، في تجهيز كراتين المواد الغذائية، استعدادًا لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان المعظم.

جاء ذلك برعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، وبحضور الدكتور أحمد محي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور يوسف عباس علي، رائد أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، والعديد من وكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشار الدكتور يوسف عباس، رائد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة الأقصر، إلى أن الجامعة جهزت كراتين طلاب الخير في شهر الخير، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتوزيع عدد من كراتين المواد الغدائية، خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أهمية دعم الأسر الأكثر احتياجا، لتخفيف العبء عن كاهلهم، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات.

كما نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة الأقصر، حفل الإفطار الجماعي في رحاب كلية الفنون الجميلة، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور أحمد محي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة.

وأقيم حفل الإفطار الجماعي بإشراف تنفيذي من الدكتور يوسف عباس، رائد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة الأقصر، والدكتور محمود علام، منسق الأسرة بكلية الفنون الجميلة، والدكتور وليد محمد عبدالله، وكيل الكلية لشئون البيئة، والدكتور أحمد حمدي عبد الحارث، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وأعقب حفل الإفطار الجماعي، سهرة رمضانية تضمنت عدة فقرات فنية بإشراف الدكتور ثروت عبداللطيف، وافتتاح معرض لطلاب كلية الفنون الجميلة، تحت إشراف الدكتورة جهاد محمد شريت، وسط إشادة من رئيس الجامعة بمستوى اللوحات المعروضة في المعرض.

وأشاد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، بتنظيم هذا الإفطار الذى يرسى دعائم المحبة والمودة بين طلاب الجامعة، مؤكداً دعم الجامعة لأنشطة الطلاب فى كافة المجالات.

أضاف رئيس جامعة الأقصر، أن إعداد وتجهيز هذا الإفطار الجماعى بادرة طيبة من طلاب الأسرة بالجامعة، لتأكيد أواصر المحبة والإخاء بين الطلاب، مشيدًا بالدور الذى تقوم به الأسرة فى تنظيم العديد من الفعاليات.

وفي جامعة المنوفية، قام الدكتور أحمد القاصد، رئيس الجامعة، بمشاركة أعضاء أسرة طلاب من أجل مصر المركزية في مبادرة “من أجل الخير” بمناسبة شهر رمضان حيث تضمنت المبادرة تجهيز عدد من الكراتين التي تحتوي علي منتجات غذائية متنوعة لتوزيعها علي المستحقين وغير القادرين، وذلك وفي إطار دور الجامعة والطلاب في خدمة المجتمع المحيط.

وأشاد الدكتور أحمد القاصد بالمبادرة ووجه الشكر للطلاب علي مايبذلونه من جهد في الأعمال التطوعية وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمستحقين وغير القادرين من خلال أسرة طلاب من أجل مصر المركزية، كما حرص رئيس الجامعة على إلتقاط صور تذكارية مع الطلاب المشاركين في تلك المبادرة تقديرا لدورهم في تعزيز صور التكافل الإجتماعي وطالبهم بالإستمرار في المشاركة في مساعدة الآخرين وقضاء حوائج الناس لإرضاء الله ورسوله في هذا الشهر الكريم وفي كل شهور العام.

رافق رئيس الجامعة، الدكتور محمد شاهين، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، كما شارك في المباردة الدكتور إسلام فيض الله، رائد أسرة طلاب من أجل مصر المركزية، والدكتورة دعاء عبد السلام الشاعر، رائد أسرة طلاب من أجل مصر بكلية التربية، والدكتورة رانيا حامد، رائد أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الطفولة المبكرة، وطلاب أسرة من أجل مصر من مختلف كليات الجامعة.

وأشار الدكتور إسلام فيض الله إلى أن الجامعة تحرص على دعم تلك المبادرات من أجل تفعيل دور الطلاب المجتمعي لدعم الغيرقادرين، بتوفير لهم السلع الغذائية الضرورية والأساسية في إستخدام الأسر المصرية.

كما نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية تحت إشراف الدكتور اسلام فيض الله، رائد الأسرة المركزية ورواد الأسر بالكليات، إفطارا جماعيا فى تجمع طلابى كبير، بحضور رئيس الجامعة والنواب والعمداء.

وأشاد رئيس الجامعة بفكرة تنظيم هذا الإفطار من الأسرة الطلابية بهدف إرساء مشاعر المودة والتآخى بين الطلاب تحت شعار إفطار رمضاني بروح الأسرة، مؤكدا دعمه الكامل لجميع الأسر الطلابية ولكافة الأنشطة الطلابية التى يتم تنظيمها للطلاب وتحفيزهم على المشاركة وإطلاق طاقاتهم وتنمية قدراتهم والسعى الدائم لإعداد كوادر طلابية قادرة على المضى بخطى سريعة نحو المستقبل والجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الداعم الرئيسي للشباب.

وذكرت الجامعة أن أسرة من أجل مصر هي أسرة طلابية تسعى لتكوين مجتمع طلابي قوى متطور يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠، وتهدف في سبيل تحقيق رؤيتها إلى إعداد وتدريب الطلاب الجامعيين للإرتقاء بالوطن والتأكيد على مكانته الكبيرة بين دول العالم، وتقديم أحدث الوسائل التجريبية للطلاب الجامعيين في مختلف المجالات التنموية، ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب لدفعهم نحو المساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة، ودعم طلاب الفرق النهائية والشباب الخريجين لوجستيا لإقتحام مجال ريادة الأعمال وانجاح تجاربهم العملية، وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات المصرية والجامعات المختلفة في أنحاء العالم لتبادل التجارب وتطوير المهارات.

وفي جامعة أسيوط، إلتقى الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس الجامعة، بأسرة “طلاب من أجل مصر”؛ دعماًُ لمبادرتهم المجتمعية “طلاب الخير فى شهر الخير”، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المولى، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شحاتة غريب، منسق عام الأسرة، ومساعده الدكتور محمد حسين موسى، والطالبة زينب أشرف رياض، نائب رئيس إتحاد طلاب الجامعة، ومقررة الأسرة، والطالب مصطفى علاء، رئيس إتحاد الجامعة، ونائب مقرر الأسرة، إلى جانب حضور منسقي اللجنة المركزية للأسرة، وعدد من الأعضاء المشاركين فى المبادرة.

واستهل المنشاوي، حديثه بالإشادة بأهمية الدور الإنساني والإجتماعى للأسرة من خلال النشاط الخيري، والمبادرة المجتمعية التي تنظمها الأسرة تحت شعار “طلاب الخير فى شهر الخير”، والهادفة إلى توزيع كراتين رمضان على الأسر الأكثر احتياجا من أبناء محافظة أسيوط؛ لتوفير أهم السلع الغذائية المهمة، والأساسية للأسرة المصرية، مشيراً إلى أن المبادرة تعكس حرص طلاب من أجل مصر فى دعم إستراتيجية الجامعة الساعية إلى تعزيز صور التكافل الإجتماعي، وتحقيق التكاتف المجتمعي من أجل تخفيف الأعباء الإقتصادية على الأسر التى تواجه صعوبات اجتماعية واقتصادية.

وفي سياق متصل، شارك الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، أسرة “طلاب من أجل مصر” في حفل إلافطار الجماعي، الذي نظمته الأسرة احتفالا بشهر رمضان الفضيل.

وخلال حفل الإفطار، وجه الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس الجامعة، التهنئة للطلاب بمناسبة شهر رمضان الفضيل، مشيداً بما قدمه طلاب الأسرة من نشاط متميز خلال العام الجامعي الجاري في مختلف المجالات، وجهدهم المتعاون والمثمر داخل الجامعة، ونشاطهم المجتمعى لخدمة زملائهم الطلاب، وأفراد المجتمع الخارجى، والتى تضمنت مؤخراً المبادرة المجتمعية التي تنظمها الأسرة تحت شعار “طلاب الخير فى شهر الخير”، والهادفة إلى توزيع بعض المواد الغذائية الهامة الأساسية على الأسر المصرية الأكثر احتياجا من أبناء محافظة أسيوط فى إطار المشاركة المجتمعية للأسر المصرية.

وصرح أيضاً رئيس جامعة أسيوط بأن حرصه على المشاركة في حفل إفطار أسرة طلاب من أجل مصر يأتى دعماً منه للأنشطة الطلابية الفاعلة والإيجابية التى تقدم المثل والنموذج الإيجابى للشباب المصري، والتى تعزز من قيم العمل الجماعي، والخدمة المجتمعية، مؤكدا على أهمية تفعيل دائرة المشاركة الطلابية لنشر الوعي لدى طلاب الجامعة.

وفي جامعة كفر الشيخ، نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، فعالية كبرى لتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا خلال شهر رمضان المبارك، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

جاء ذلك بمتابعة وإشراف الدكتور رشدي شوقي العدوي، وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور أحمد دراج، المنسق العام لأسرة طلاب من أجل مصر، والدكتورة مروة غلاب، المنسق العام المساعد لأسرة طلاب من أجل مصر، وبحضور أعضاء هيئة التدريس منسقي أسرة طلاب من أجل مصر بكليات الجامعة.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي، إن الجامعة جهزت كراتين طلاب الخير في شهر الخير تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتوزيع عدد من كراتين المواد الغذائية، خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد دسوقي على أهمية دعم الأسر الأكثر احتياجا وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات، وذلك في إطار إهتمام أسرة طلاب من أجل مصر بالمشاركة الفعالة في عمل الخير.

وفي جامعة طنطا، شهد الدكتور محمود ذكى، رئيس الجامعة، توزيع أسرة طلاب من أجل مصر كراتين مواد غذائية وسلع تموينية لدعم غير القادرين والوصول للأسر الأكثر احتياجاً، وذلك بحضور الدكتور محمد حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تزامناً مع شهر رمضان الكريم.

وأكد الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا، أن ذلك يأتى فى إطار تفعيل المشاركة المجتمعية، وتحقيق التكافل الإجتماعي وتقديم يد العون للأسر الأكثر احتياجًا، مشيداً بدور أسرة طلاب من أجل مصر فى توفير السلع الغذائية وتعزيز التكافل الإجتماعي ودعم المستحقين والفئات الأولى بالرعاية.

وفي جامعة بنها، شارك الدكتور جمال سوسه، رئيس الجامعة، في حفل الإفطار الجماعي والذى نظمته الجامعة، وأسرة طلاب من أجل مصر بمجمع الملاعب بمدينة بنها.

وأشاد الدكتور جمال سوسه بتنظيم حفل الإفطار، موجهًا الشكر للقائمين عليه وللإدارة العامة للمدن الجامعية، مشيرا إلي حرص إدارة الجامعة على خلق جو أسرى لتعزيز العلاقات الإنسانية والإجتماعية بين منسوبي الجامعة والتواجد دائما في جميع الأوقات والمناسبات المختلفة.

ومن ناحية أخرى، كرم الدكتور جمال سوسه، رئيس جامعة بنها، ومرافقوه الطالب إبراهيم عبد العزيز، مقرر أسرة طلاب من أجل مصر، وجميع طلاب الأسرة المشاركين في مبادرة “طلاب الخير في شهر الخير”، كما كرم رئيس الجامعة المراكز الأولى الفائزة في مسابقة عباقرة جامعة بنها للموسم الرابع.

وفي جامعة عين شمس، بحضور الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس بالتعاون مع إتحاد طلاب الجامعة حفل إفطارها السنوي، والذي أقيم بهدف تكريم الطلاب المتميزين من الأسرة وإتحاد الطلاب على أنشطتهم المتميزة طوال العام.

وأشاد الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر الإفطار الذي يرسي دعائم المحبة والمودة بين طلاب الجامعة، مؤكدًا دعم الجامعة لأنشطة إتحاد الطلاب في كافة المجالات، مقدماً التهنئة لكافة طلاب الجامعة وطلاب الأسرة والاتحادات الطلابية بوجه خاص بشهر رمضان المبارك.

وأضاف الدكتور حاتم ربيع، رائد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس، أن إعداد وتجهيز هذا الإفطار الجماعى بادرة من طلاب الأسرة لتأكيد أواصر المحبة والإخاء بين الطلاب، مشيداً بالدور الرائد الذي تقوم به الأسرة في تنظيم العديد من الفعاليات، وكذلك التنظيم المميز لطلاب الأسرة وطلاب الإتحاد والتعاون بينهم.

وفي جامعة حلوان، أشاد الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، خلال حفل الإفطار الجماعي الذي نظمته أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة حلوان، بالدور الذي تقوم به الأسرة فى تنظيم العديد من الفعاليات، وأن هذا الإفطار يعزز ويدعم المحبة والمودة بين قيادات الجامعة والطلاب، حيث يجتمع الطلاب فى هذا اليوم فى جو أسرى مبهج من خلال المشاركة بين إدارة الجامعة والطلاب، مبينًا دعم الجامعة لأنشطة الطلاب فى كافة المجالات.

كما أكد قنديل على الدور المهم للجامعة فى تأهيل وإعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية، وضرورة تحفيز الطلاب على المشاركة فى جميع الأنشطة الطلابية المختلفة.

ويعد هذا الإفطار أحد أنشطة الأسرة حيث تقوم بالعديد من الأنشطة المختلفة والثقافية والجوالة والخدمة العامة وإقامة الندوات التى تسهم فى التوعية ضد الأفكار المغلوطة والمتطرفة، وكذلك الندوات الدينية وخاصة فى هذا الشهر الكريم، بالإضافة إلى العديد من البرامج والفعاليات الأخرى المختلفة بالإشتراك بين كافة الطلاب بجميع الكليات المختلفة على مستوى الجامعة لتحقيق الهدف العام والأسمى وهو اتاحة الفرصة للطلاب للحصول على المعلومات وبناء شخصية الطالب الجامعى.

وأعقب حفل الإفطار الجماعي، سهرة رمضانية تضمنت عدة فقرات فنية، بحضور الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الأسرة.

وأقيم حفل الإفطار بإشراف تنفيذى من الدكتور كريم همام، رائد أسرة من أجل مصر المركزية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور أحمد إبراهيم، نائب رائد الأسرة، وياسر جبالى، مسئول الأسرة، والطالب أحمد ناصر، الأخ الأكبر للأسرة، والطالبة ريموندا روماني، الأخت الكبرى للأسرة.

وفى ختام الحفل، حرص طلاب الأسره على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة، تعبيراً عن سعادتهم بحرصه على التواصل الدائم والمستمر معهم.

وفي جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، حفل الإفطار الجماعي في رحاب جامعة قناة السويس، برعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور عادل حسن، النائب الأكاديمى لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، وخالد سويلم، أمين عام الجامعة، والدكتور محمد عبد الجواد، المشرف على المدن الجامعية، واللواء السيد ندى، مدير إدارة الأمن الجامعى، ولفيف من القيادات بالجامعة.

وأُقيم حفل الإفطار الجماعي بإشراف تنفيذي من الدكتور محمد عبد الهادى، منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وأعقب حفل الإفطار الجماعي، لقاء مفتوح بين رئيس الجامعة و 50 طالب وطالبة من الجامعة الأهلية وأعضاء أسرة طلاب من أجل مصر.


فيما قال الدكتور ناصر مندور، أن الإفطار الجماعي هذا العام يأتي في إطار مبادرة “طلاب الخير في شهر الخير”، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشاد مندور بتنظيم هذا الإفطار الذى يهدف إلى أرساء روح المحبة والمودة بين الطلاب، مؤكداً دعم الجامعة لأنشطة الطلاب، لافتاً إلى التميز الملحوظ للفاعليات التى تنظمتها إدارة النشاط بالجامعة الأهلية بإشراف الدكتور محمد عبد الهادى، حيث تم تنظيم رحلات وزيارات لمعرض الكتاب الدولى والمكتبة العائمه “لوجوس هوب” بالإضافة إلى المشاركه في اللقاءات القمية ومنها أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية، الذي نظمه معهد إعداد القادة بالوزارة بالتعاون مع جامعة الجلالة، وكذلك مشتركة الإتحاد ممثل في الطالبة سلمى عبد الفتاح، رئيس إتحاد جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، في مؤتمر تدشين الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، مشيراً إلى نجاحهم في تنظيم حفل تدشين أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وعقد ندوة بعنوان “شباب الجمهورية الجديدة.. مستقبل مصر” والتى حاضر بها الدكتور عمرو مصطفى، المنسق العام لأسرة طلاب من أجل مصر بالجامعات المصرية.

وواصل رئيس الجامعة أن أكبر دليل على سرعة إندماج طلاب الجامعة الأهلية بالأنشطة الطلابية هو تنظيمهم لأول مرة لدورى كرة القدم الخماسية وماراثون جرى على ملاعب الأهلية بمقرها بمدينة الإسماعيلية الجديدة والتى شهدت تفاعل كبير بين طلابها وشارك الطلاب بتلك الفاعليات، بالإضافة إلى تنظيم دورى الشطرنج وتنس الطاولة فضلاً عن إستضافتهم للبرنامج الإذاعي مسرح المنوعات بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وقطاع الإذاعة بالهيئة الوطنية للإعلام البرنامج الإذاعي مسرح المنوعات بين طلاب كليات الجامعه الأهلية.