جامعات

«صناعة الصابون والعطور» دورة تدريبية بعلوم أسيوط

في يوم 31 مارس، 2023 | بتوقيت 1:46 ص

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نظمت اللجنة العلمية بكلية العلوم دورة تدريبية للطلاب بعنوان “صناعة الصابون والعطور”.

وصرح الدكتور عبد الحميد أبوسحلي، عميد كلية العلوم بجامعة أسيوط، أثناء تفقده لفاعليات الدورة بمعامل قسم الكيماء أن ما تشهده الأنشطة الطلابية المختلفة وعلي رأسها الأنشطة المتعلقة بدراسة الطلاب العلمية ودمجها كنشاط طلابي هو مجهود مشكور للجنة العلمية بإتحاد طلاب كلية العلوم.

وعبر الدكتور محمد أبو العيون، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، عن بالغ سعادته بمستوى التنظيم موجها الشكر لإدارة رعاية الشباب بكلية العلوم علي ما توفره للطلاب من أنشطة مختلفة.

وعن دور اللجنة العلمية بإتحاد طلاب الكلية، أكد الدكتور أبو بكر محمد الطيب، مستشار اللجنة العلمية ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن إختيارات الطلاب لأنشطتهم بأنفسهم هو ما تؤكد عليه دوما إدارة كلية العلوم وتشجعهم عليها وتدعمهم.

وأشار الدكتور بهاء أبو زيد، رئيس مجلس قسم الكيمياء، أن قسم الكيمياء في أتم الإستعداد دوما للمشاركة في الانشطة الطلابية وقدم الشكر والتقدير إلى هيثم محمد جمال، المعيد بقسم الكيمياء، والذي قدم شرحا وافيا لمدة يومين تخللهما شرح نظري وعملي لعمليات صناعة الصابون والعطور.

وعن الأنشطة الطلابية، صرح الدكتور جلال الحباك، المنسق العام للأنشطة الطلابية، أن إدارة كلية العلوم لا تدخر جهدا لتوفير كافة الامكانيات المتاحة والممكنة للإستفادة من طاقات الطلاب وتوجيهها، مشيدا بدور إتحاد الطلاب بكلية العلوم ومشاركته الفعالة في كافة الأنشطة الطلابية.

واستشهدت الكلية بكلمة الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، التي قال فيها: “ريادة كلية العلوم العلمية ورؤيتها هي ما يجعل للأنشطة الطلابية رونق علمي وصبغة تحمل ملامح معاملها العظيمة التي نشأنا جميعا في رحابها”.