جامعات

رئيس جامعة بني سويف يشيد بإنجازات الجامعات المصرية في مجال التحول الرقمي

الدكتور منصور حسن يسلم شهادات اعتماد مراكز التدريب على مستوى الجامعات المصرية

في يوم 4 أبريل، 2021 | بتوقيت 10:51 م

أشاد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بإنجازات العديد من الجامعات المصرية في مجال التحول الرقمي خاصة فيما يتعلق بتوفير البنية التحتية والتكنولوجية طبقا للمعايير الدولية.

وأوضح حسن أن اللجنة التنفيذية لمراكز التدريب على تكنولوجيا المعلومات بالجامعات المصرية انعقدت في رحاب جامعة بني سويف، بحضور الدكتور محمد حسن، مدير الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور هاني النشار، مدير المشروعات بالجامعة، والدكتور حسام الهوارى، مدير مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات، لافتاً إلى أن الاجتماع ناقش آليات توحيد شهادات أساسيات التحول الرقمي بالجامعات والمجتمع التعليمي، ودراسة كيفية تلبية الجامعات لحاجة المجتمع المدني للتحول الرقمي ومتطلباته.

كما ناقش الاجتماع متابعة تنفيذ التدريب على البرامج المؤهلة للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي والتي أقرها المجلس الأعلى للجامعات على طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس.

وسلم حسن شهادات اعتماد مراكز التدريب على مستوى الجامعات المصرية المجموعة الثانية والتي تضم القاهرة وبورسعيد وأسيوط وكفر الشيخ والسادات وقناة السويس والوادي الجديد. وقام بتكريم فريق العمل المنوط بالتدريب على أساسيات التحول الرقمي داخل الجامعة.