جامعات

طلاب جامعة أكتوبر التكنولوجية في زيارة تدريبية لمصنع راميدا فارما

في يوم 20 مارس، 2023 | بتوقيت 11:10 ص

في إطار البرنامج التدريبي لطلاب الجامعة، نظمت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية زيارة تدريبية لطلاب برنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية الي مصنع راميدا فارما واستضافهم المهندس سعيد عبد الله، مدير عام المصنع، وذلك تحت رعاية الدكتور هبة فاروق سالم، رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية.

وتلقي الطلاب فيديو تعريفي مفصل عن مصنع راميدا من حيث المنشأ وخطوط الانتاج والأقسام وأهم المنتجات وطرق تسويقها، كما تم شرح إستخدام الملابس الخاصة بالمصنع وكيفية الدخول والخروج من مناطق الانتاج والاحتياطات الخاصة بها.

كما تعرف الطلاب علي:

١- خطوط سير الانتاج للمواد الصلبه والأشربة بما فيها ماكينات الخلط والتجفيف والطحن والكبس والكسوة.

٢-خطوط تعبئة أدوية الشراب

٣-خطوط تعبئة الكبسولات

٤-ماكينات التجفيف بالتجميد

٥- شرح قسم مراقبة العمليات الداخلية

٦-خطوط تشريط الأقراص والكبسولات

٧-خطوط التغليف

محاضرة نظم التحكم في الصناعة لبرنامج السكه الحديد

وفي سياق متصل، إستقبلت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية بحضور الدكتور محمد بلال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد درغام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والمهندس محمد شاهين صقر، مدير إدارة الأجهزة والآلات الدقيقة بمشروع تطوير حقل ظهر.

يأتي ذلك في إطار إهتمام الجامعة بإعداد كوادر فنية ذوي خبرة وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي.

وتناولت المحاضرة، أهم نظم التحكم في الصناعة وتطور أجهزة التحكم بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى التعرف علي الانتقال بين التكنولوجيا المختلفة لنظم التحكم وصولاً إلى وحدات التحكم الكهربائية والإلكترونية.

وعرض المهندس محمد شاهين، أحد المشاكل في الصناعة التي تؤدي إلى القصور في إستخدام الوحدات المؤهلة أو عدم الصيانات الدورية، كما عرض عدة أفلام وثائقية تعريفية لنظم التحكم في الصناعة.

كما اختتم المهندس محمد شاهين بنقل خبراته عن الواقع الصناعي والتأكيد علي أهمية إتباع نظم الأمن والسلامة المهنية داخل المنشآت الصناعية.

كما أشاد الدكتور محمد درغام بالمجهودات التي تبذل في سبيل ربط الجزء الأكاديمي بالواقع العملي والتدريبي للطلاب ومدي سعي الجامعة لتوفير مثل هذة الفعاليات.