جامعات

سمنود التكنولوجية: تدريب 254 طالب وطالبة علي برنامج مشواري

في يوم 19 مارس، 2023 | بتوقيت 6:57 م

قامت جامعة سمنود التكنولوجية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية بتدريب عدد 254 طالب وطالبة من طلاب الجامعة علي برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية.

يأتي ذلك في إطار سعي جامعة سمنود التكنولوجية لصقل قدرات طلابها وبناء الشخصية المصرية القادرة علي مواجهة التحديات والتسلح بكل مفردات العلم التكنولوجي الحديث والمهارات المتنوعة كي يصبحوا قيمة مضافة للمجتمع المصري بصفة عامة والمجتمع الصناعي بصفة خاصة.

كما يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين جامعة سمنود التكنولوجية ووزارة الشباب والرياضة في مجال التدريب والتثقيف والتوعية السياسية ورفع الكفاءة، والمشاركة الفعالة في كافة انواع الأنشطة الطلابية في المجلات الرياضية والثقافية والعلمية والإجتماعية والفنية والجوالة.

وصرح الدكتور منتصر دويدار، رئيس الجامعة، أن التدريب تم بواقع أربعة أيام لمدة خمس ساعات يوميا حيث تم التدريب علي (القيم المهنية، الإهتمامات الشخصية، إتخاذ القرار، التخطيط المهني، مهارات البحث عن وظيفة)، يقدمها عدد من المدربين ذوي الكفاءة والمهارة العالية من العلم من مديرية الشباب والرياضة بالغربية.

وأشار إلي أن البرنامج يمنح المتدربين شهادة معتمدة من وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف الدولية، سيتم تسليمها للطلاب في إحتفالية بمشاركة يسري الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية.

وأوضح رئيس الجامعة بأن هذه الدورات تسهم بشكل فعال في بناء شخصية الطالب المصري الحالم بتحقيق آماله المستقبلية حتى يتسنى له القدرة على الإنخراط مباشرة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي وتلبية احتياجاته وإحداث طفرة صناعية جديدة في الإقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن هذا التدريب جاء عقب اعلان التعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية ومديرية الشباب والرياضة بالغربية.