جامعات

رئيس جامعة أسيوط يشارك الطلاب تجهيزات «كرتونة الخير»

تعبئة وتوزيع 1000 كرتونة غذائية تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان

في يوم 18 مارس، 2023 | بتوقيت 11:36 م

توجه الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، اليوم السبت، إلى مقر الإدارة العامة لرعاية الشباب بالقرية الاولمبية، وذلك لمشاركة أسرة طلاب من أجل مصر تجهيزات مبادرتهم “كرتونة الخير” لتعبئة وتوزيع 1000 كرتونة غذائية تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان.

وكان فى إستقباله الدكتور أحمد عبد المولى، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد شريت، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والطالبة زينب أشرف، مقرر الأسرة، وزملائها من أسرة طلاب من أجل مصر من المشاركين فى المبادرة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص إدارة الجامعة على دعم المبادرات الطلابية وتفعيل دور الطلاب المجتمعى وتشجيعهم على الانخراط فى تعزيز صور التكافل الإجتماعى ودعم زملائهم والمحيطين بهم ممن يواجهوا صعوبات اجتماعية وتوطيد أواصر التكاتف المجتمعى من أجل الحد من آثار الأزمة الإقتصادية العالمية.

وأضاف الدكتور أحمد عبد المولى أن أسرة طلاب من أجل مصر تهدف فى مبادرتها “كرتونة الخير” دعم الطلاب غير القادرين وعمال الجامعة بالأجور اليومية، مشيراً أنه تم تمويل مبادرة كرتونة الخير لشهر رمضان الكريم من الجهود الذاتية لطلاب الأسرة والمكونة من ٢١٥٠ طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة.

وأوضح الدكتور أحمد شريت أن كرتونة الخير تتكون من السلع الغذائية الهامة والأساسية فى إستخدام الأسر المصرية.

وفي سياق متصل، كان قد شارك الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أمس الجمعة، فى حضور إحتفالية مبادرة «كتف في كتف» والتى نظمها التحالف الوطنى بإستاد القاهرة، وذلك تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية احتفالاً بانطلاقها.

جاء ذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، ولفيف من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات ونواب مجلسى النواب والشيوخ.

وأكد رئيس جامعة أسيوط على أهمية مبادرة «كتف في كتف»، والتي تعد أكبر حدث وأضخم مبادرة حماية اجتماعية في مصر والعالم العربي مشاركة حشد من مؤسسات وكيانات المشاركة فى التحالف الوطني، لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا بجميع محافظات مصر لتخفيف العبء عليهم والحد من الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات ودعما لمساعي القيادة السياسية وحرص فخامة الرئيس على تحقيق ذلك المسار.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، بما تم من جهد من أجل إطلاق المبادرة على هذا النحو الضخم والتى تستهدف تعبئة وتوزيع أكثر من 4 ملايين صندوق من المواد الغذائية بكافة أنحاء الجمهورية خلال الشهر الجارى على الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا، وذلك استعدادا لإستقبال شهر رمضان.

وكان أعطي الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة البدء لإطلاق مبادرة كتف في كتف في كافة محافظات الجمهورية، وسط أجواء إحتفالية وتفاعل كبير من المتطوعين والذين تخطى عددهم نحو 60 ألف مشارك في إحتفالية «كتف في كتف» مساء الجمعة، بإستاد القاهرة الدولي، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي.