مدارس

تكريم رواد التعليم فى مصر بالملتقي والمعرض الدولي «إيديوجيت»

في يوم 9 مارس، 2023 | بتوقيت 1:58 ص

كرم الملتقى الدولي للجامعات والمنح إديوجيت في الدورة العاشرة، أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ورائد تعليم القاهرة، والعديد من مديري مديريات التعليم على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور علي شمس الدين، رئيس مجلس إدارة منظمة Edu Gate، والذى قام بتكريم الحضور والترحيب بهم.

وأوضح خلال كلمته، فاعليات الملتقى والجامعات المشاركة وخاصة المقامة بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً إن هناك نقلة نوعية داخل العملية التعليمية بوزارة التربية والتعليم بداية من تولي القيادة السياسية، والتي أولت اهتماماً كبيراً بالتعليم في مصر، والإرتقاء بالعملية التعليمية الحديثة المقدمة للطلاب والطالبات أمل مصر ومستقبلها.

كما تم تكريم جمال حشمت، مدير عام إدارة السلام التعليمية، وإيمان عبد الله، مدير عام إدارة القاهرة الجديدة،والعديد من المدارس الخاصة والدولية واللغات الرائدة.

شارك حضور الإحتفالية كوكبة من قيادات التعليم بالوزارة، ولفيف من قيادات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والإدارات والمهتمين بالعملية التعليمية.

وزير التعليم العالي يفتتح ملتقى ومعرض «إيديوجيت ٢٠٢٣»

إفتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الأول، فعاليات الملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب “إيديوجيت ٢٠٢٣” في دورته الثانية عشرة، والذي يُقام برعاية وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم، وأمين عام إتحاد الجامعات العربية، على مدار يومي 7-8 مارس الجاري، بمشاركة ما يزيد عن ١٠٠ جامعة مصرية وعربية وعالمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام إتحاد الجامعات العربية، والدكتور محمد سمير حمزة، القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، والعربية، والدولية، بأحد فنادق القاهرة.

وخلال جولته بالمعرض، وجه وزير التعليم العالي التحية للقائمين على تنظيم المعرض، مشيدًا بالمشاركة الكبيرة والفاعلة من جانب الجامعات والأكاديميات المصرية، والعربية والعالمية في فعاليات المعرض؛ بما يجعله أقرب إلى ملتقى دولي يضم طلاب الثانوية العامة بكافة أنواعها، وطلاب التعليم العالي الباحثين عن التدريب، وخريجي الجامعات والدراسات العليا الباحثين عن فرصة أو منحة تعليمية؛ باعتبار مصر سوقًا تعليميًّا مفتوحًا وجاذبًا، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهولاء الطلاب للتعرف عن قُرب على الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وأيضًا المنح، والتيسيرات، وفرص التدريب.

وأضاف عاشور أن المعرض يعد مناسبة طيبة للترويج والتسويق للإمكانيات والقدرات التي تتوفر لدى مؤسساتنا الأكاديمية، وما تشتمل عليه من نظم وبرامج مميزة، تعطيها أولوية تنافسية في محيطها الإقليمي، وتساهم في تحقيق أهداف تلك المؤسسات في جذب مزيد من الطلاب للإلتحاق بها، وتحسين كافة جوانب العمل بها؛ لتحظى بقدر أكبر من القدرة التنافسية، فضلاً عن دور المعرض في توضيح المسارات التعليمية المختلفة أمام الطلاب الجدد؛ بما يوفر عليهم الوقت والجهد، معربًا عن تطلعه إلى وجود المزيد من الفعاليات الترويجية الهامة.