جامعات

«لنترك أثرًا» ندوة لأسرة طلاب من أجل مصر بجامعة حلوان

مهارات التوظيف في ظل التنمية المستدامة ضمن فعاليات الندوة.. ورئيس الجامعة: نحرص على إعداد الشباب إعداداً سليماً

في يوم 8 مارس، 2023 | بتوقيت 10:07 ص

نظمت أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة حلوان ندوة “لنترك أثراً” تحت عنوان “مهارات التوظيف في ظل الذكاء الإصطناعى”، وذلك تحت رعاية السيد قنديل، رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور كريم همام، رائد أسرة من أجل مصر المركزية ومستشار رئيس الجامعة للمدن الجامعية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور أحمد إبراهيم، نائب رائد الأسرة.

حاضر في الندوة الدكتور أحمد عبد الأخر، عضو صالون القيادة الإبداعي وثقافة الإبتكار، وخبير دولي في مجال ريادة الأعمال، ومدرس ومدرب بالعديد من الجامعات.

وتأتى الندوة في إطار دور الجامعة بالإهتمام بالأنشطة الطلابية التي تساهم في توعية الطلاب ثقافياً وعلمياً في مختلف المجالات وذلك من خلال المراكز العديدة الموجودة بالجامعة لخدمة الطلاب.

ومن جانبه، قال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تحرص على إعداد الشباب إعداداً سليماً يمكنه من تحمل المسئولية.

وتناولت الندوة مهارات التوظيف في ظل التنمية المستدامة، ومناقشة الفرص والتوصيات المقدمة من منتدى شباب العالم ٢٠٢٢، وتوضيح أهم البرامج التدريبية والمنح الدولية المجانية المقدمة للطلبة والخريجين، وتأثير التحول الرقمي والتطور الإلكتروني على سوق العمل المصري، بجانب مهارات التقنية الحديثة المطلوبة للتوظيف، وتحديات التوظيف التي تواجه الطلبة والخريجين وكيفية التغلب عليها.

كما تضمنت الندوة شرح سوق العمل وأهم الاختلافات المحلية والدولية، والتعرف على كيف تكون رائد أعمال بارع ومدير ناجح، ومعايير اختيار ال HR للشخص المناسب لكل وظيفة، وكيفية عمل السيرة الذاتية بطريقة احترافية. وقد لاقت الندوة قبولا من الطلاب وتفاعل كبير.

نتائج مسابقة الطالب والطالبة المثالية علي مستوي كليات جامعة حلوان

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة الأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان، أمس، عن نتائج مسابقة الطالب والطالبة المثالية على مستوى كليات الجامعة لطلاب الأسر الطلابية، والتي أُقيمت تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف راشد محمد عصام، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على دعم ورعاية الطلاب المتميزين وتشجيعهم، موضحًا أن الجامعة تحرص على مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية التي تعمل على تنمية الوعي الثقافي لدى الطلاب واكتشاف أصحاب المواهب العلمية والثقافية، حيث شهدت المسابقة تنافسا قويا بين الطلاب.

وتمثلت نتائج الطلاب في حصول الطالب مصطفى عبد السميع بكلية الطب على المركز الأول، الطالب عبد الحميد حسن كلية التمريض على المركز الثاني، كما حصل الطالب سيف الدين أحمد بكلية التمريض على المركز الثالث.

كما حصلت الطالبة إسراء عمرو بكلية الطب على المركز الأول، وحصلت الطالبة روان ولاء عادل بكلية الفنون التطبيقية على المركز الثاني، بينما حصلت على المركز الثالث الطالبة نوران محمد بكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى.