ملفات

الثانوية العامة 2023.. إعلان النماذج الاسترشادية نهاية الأسبوع

في يوم 6 مارس، 2023 | بتوقيت 7:48 م

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم توفير نماذج استرشادية إلكترونية لطلاب الشهادة الثانوية العامة علي موقع الوزارة نهاية الأسبوع الجاري، وذلك لتدريب الطلاب علي شكل وأسلوب إمتحانات الثانوية العامة 2023.

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم على أنه سيتم تدريب الطلاب على شكل وأسلوب إمتحانات الثانوية العامة بمختلف المواد من خلال توفير نماذج استرشادية إلكترونية للطلاب على الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط التالي: “moe.gov.eg”.

وتابعت: بمعدل نموذج استرشادي لكل مادة حتى يتعرف الطلاب على أسلوب الإمتحان، دون الحاجة لعقد أي إمتحانات تجريبية، على أن يتاح لجميع الطلاب الدخول عليها وتحميلها وطباعتها والإجابة عليها للتدريب على طريقة الأسئلة.

التعليم: لا إمتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية العامة

وكانت تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعى أنباء بشأن إصدار قرار بإجراء إمتحانات تجريبية لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجراء إمتحانات تجريبية لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مؤكده أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

إعتماد جداول إمتحانات الثانوية العامة

إعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول إمتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2022، وجدول إمتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”، وجدول إمتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للمكفوفين.

ومن المقرر أن تبدأ إمتحانات الثانوية العامة بالدور الأول يوم الإثنين الموافق 2023/6/12 وتستمر حتى السبت الموافق 2023/7/15.

تدريب 50 ألف معلم وموجه علي النظام الجديد للإمتحانات

وفي سياق متصل، أشاد الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، بدور المركز القومي للإمتحانات في إعداد بنوك الأسئلة، وتدريب ٥٠ ألف معلم وموجه على مستوى الجمهورية على النظام الجديد لإمتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

وأشار وزير التعليم إلى أنه بالنسبة لإمتحانات هذا العام تم إتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل، مؤكدا على أهمية صياغة أسئلة إمتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة، كما أكد على أهمية سرعة الإنتهاء من النموذج الاسترشادي.