جامعات

رئيس القاهرة الجديدة التكنولوجية يستقبل وفداً جامعة استراثكلايد

في يوم 4 مارس، 2023 | بتوقيت 9:49 ص

إستقبل الدكتور محمود الشيخ، رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وفدا من جامعة ستراثكلايد ممثلا في Dr Phil Riches – Associate Dean (Academic) and Reader in Department of Biomedical Engineering, University of Strathclyde Mr Roy Bowers – Principal Teaching Fellow, Department of Biomedical Engineering, University of Strathclyde.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق عبدالملاك ميخائيل، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقةبالجامعة، والدكتور خالد الديب.

يأتي ذلك للتعرف علي جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية كونها أولى الجامعات التكنولوجية في مصر التي تضم برنامج الاطراف الصناعية والأجهزة التقويمية ضمن برامجها الدراسية المتميزة، وتضمنت زيارتهم أيضا جولة في الجامعة.

كما يأتي ذلك في إطار دعم ورعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نحو الإسراع في خطوات امتلاك القدرة التصنيعية للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية وفقاً لأحدث المعايير و المواصفات القياسية الطبية والتكنولوجية المعتمدة دولياً والتعاون مع الجهات الدولية المتخصصة في ذات المجال بغض النظر عن التحديات الإقتصادية للدولة، وفي ضوء إحترام ذوي الإحتياجات الخاصة من المنظور الإنساني والإجتماعي في مصر.

وتفعيلا للبروتوكول المزعم بين الطرفين من أجل تطوير المناهج الدراسية الخاصة ببرنامج الاطراف الصناعية بالجامعة مع إمكانية إنشاء برامج تدريبية مشتركة فى مجال الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، وكذلك دعم الأنشطة البحثية المشتركة، وأيضا تبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين، وإعتماد البرنامج التدريسى مع عمل Dual Degree وذلك للحصول على الدرجة الجامعية المعادلة من اسكتلندا.

وفي سياق متصل، نظمت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية زيارة لطلاب الفرقة الأولى والثانية ببرنامج الطاقة الجديدة والمتجددة لمحطة الطاقة الشمسية بالكريمات، فى إطار إستمرار التدريب الميداني والعملي لطلاب الجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود الشيخ، رئيس الجامعة.