جامعات

اليوم.. جامعة الجلالة تنظم إحتفالية «برايل عين الحياة» فى نسختها الثالثة

في يوم 4 مارس، 2023 | بتوقيت 1:41 ص

فى إطار حرص جامعة الجلالة الأهلية، برئاسة الدكتور محمد الشناوى، على تفعيل دورها المجتمعى ومشاركتها فى أنشطة التنمية المستدامة، طبقاً لاهداف الأجندة الوطنية لتحقيق رؤية مصر 2030، تحتفل جامعة الجلالة، اليوم السبت، باليوم العالمى للغة برايل واليوم العالمى للعدالة الإجتماعية.

وتأتي إحتفالية جامعة الجلالة الأهلية تحت شعار “كنز أمتنا الإنسان”، بمشاركة وحضور نادى اليونسكو – بناة المستقبل، واللجنة المصرية لليونسكو، ومؤسسة بنك خير مصر للتنمية.

وسيشهد الإحتفال عدة فقرات منها فقرة “كلنا واحد” لتحقيق رسالة الدمج بين الجميع، من خلال إستعراض يقدمه أعضاء نادى يونسكو بناة المستقبل، وفتيات أوركسترا النور والأمل، وكورال مدرسة الرائد، ليعزف الجميع سمفونية واحدة.

ويهدف العرض إلى توصيل رسالة تحارب التمييز العنصرى، والتنمر بين فئات المجتمع، وتحقيق الدمج بين المختلفين في بيئة تناسب الجميع.

الجدير بالذكر، أن مبادرة “برايل عين الحياة” تأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم ورعاية القادرون بإختلاف من ذوى الهمم، حيث تم إطلاقها منذ ثلاثة سنوات لدعم المكفوفين من خلال العديد من الأنشطة المتنوعة.

كما أن وحدة تكافؤ الفرص بجامعة الجلالة، بمشاركة نادى يونسكو بناة المستقبل، يقدمون كافة أنواع الدعم لفاقدي البصر وخاصة الفتيات، لزيادة مهاراتهم العملية والفنية لتأهيلهم لسوق العمل.

جامعة الجلالة تفوز بمشروع مُمول من اليونسكو لتحويل المناطق الأثرية لمشروع تحول رقمي

وفي سياق آخر، برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد وقعت جامعة الجلالة، إتفاقية تعاون مع شركة ورد لتكنولوجيا المعلومات، وبتمويل من مؤسسة اليونسكو؛ لتنفيذ العروض الأولية التكنولوجية لتحويل المناطق الأثرية لمشروع IHERITIGE في منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، إلى مشروعات ذات تحول رقمي باستخدام تقنيات الـ VR-AR، وذلك من خلال توثيق ونشر خطوات تنفيذ العروض الأولية في بحث دولي يتضمن خطوات المشروع وآليات تنفيذ النماذج Prototypes باسم جامعة الجلالة، في المجلات والدوريات العالمية.

شهد مراسم توقيع الإتفاقية، الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، وأية العريف، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ورد لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية CEEBA، ممثلاً عن اليونيسكو “الجهة المانحة”.

وجاء توقيع الإتفاقية بعد فوز المشروع المُقدم من جانب جامعة الجلالة والذي تم تحت إشراف الدكتور جمال الخشن، المدرس بمجال الفنون والتصميم بجامعة الجلالة، بشراكة بحثية مع شركة ورد لتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد الشناوي إلى أن جامعة الجلالة ستقوم بالإشراف العلمي على مراحل تنفيذ المشروع، ونشر البحث الدولي بمراحل تنفيذه، مؤكدًا على أهمية تبادل الخبرات العلمية والعملية بين المؤسسات الأكاديمية والتكنولوجية، لدعم مراحل التنمية في مختلف المجالات.