جامعات

جامعة سمنود التكنولوجية تفتتح المعرض الأول لأعمال الطلاب.. صور

في يوم 3 مارس، 2023 | بتوقيت 11:00 ص

أزياء كاجوال وفساتين سهرة بلمسات وزخارف فرعونية.. منتجات غذائية من لحوم وألبان وجبن وزبادي ومنتجات زراعية.. ومشغولات هاند ميد

مستشار وزير التعليم العالي يشيد بمستوى الجامعة وأعمال الطلاب: قدمت لنا منتجات تضاهي الماركات العالمية

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يقدم الشكر للقيادة السياسية: قادرين على الانخراط مباشرة في سوق العمل

محافظ الغربية يشيد بمنتجات الطلاب: كوادر تقود الثورة الصناعية والتكنولوجية

تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إفتتح الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكتولوجي، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، المعرض الأول لأعمال طلاب الفرقة الأولي بالجامعة، وذلك بحضور النائبة الدكتورة ليلى أبو إسماعيل، والدكتور السيد العجوز، نائب رئيس الجامعة، والدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة.

وقدمت الجامعة، فيلم يوثق مراحل إنشائها منذ وضع حجر الأساس حتى بدء العام الدراسي، إلى جانب آراء المواطنين في قرية بهبيت الحجارة، والتي تتواجد فيها الجامعة، وسعادتهم بوجود مثل تلك الجامعة في قرية، وفي قلب الريف المصري، كما تضمن الفيديو أعمال طلاب قسم النسيج والملابس الجاهزة يوضح خطواتهم في تنفيذ عدد من الأعمال في ورش ومعامل الجامعة والمعدة لتنفيذ الملابس الجاهزة.

كما شهد عرض أزياء قدمه طلاب الجامعة والذي حاز بدوره على إعجاب جميع الحضور نظرا لما قدموه من أزياء مصممه بشكل احترافي.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالى، بالمستوى الراقى للجامعة وما تقدمه للطلاب من خدمات تعليمية عالية المستوى، موجها كلمته للطلاب قائلا: “لقد قدمتم لنا وأنتم طلاب الفرقة الأولى أعمالًا تضاهى فى جودتها وذوقها المنتجات التجارية، فماذا ستقدمون فى التخرج”، مطالبا من مسؤولين الجامعة العمل على تصميم علامة تجارية وبانر للمنتجات والعمل على طرحها في الأسواق، فهي بحق منتجات تستحق وتنافس أفضل الماركات العالمية.

ومن جانبه، قدم الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، في كلمته، الشكر إلى وزير التعليم العالي ومستشار الوزير لدعمهما التعليم الصناعي والجامعة، كما قدم الشكر للدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، الذي لم يدخر جهد في سبيل الإسراع من أعمال بناء الجامعة من خلال جولاته المستمرة لمتابعة نسب الإنجاز ونهو الأعمال بها.

وأكد أن الجامعات التكنولوجية هي أمل مصر وقاطرة التقدم الصناعي والتكنولوجي، مضيفا أنه منذ اليوم الأول من تولي رئاسة الجامعة عكف الجميع على دراسة احتياجات سوق العمل وكذلك دراسة الفجوة بين الواقع والمأمول لتقديم جيل من الخرجين الحاصلين على البكالوريوس، الماجستير والدكتوراة وكذلك العمل على تحسين الصورة الذهنية عن التعليم التكنولوجي في مصر وليكونوا بذلك قادرين على الانخراط مباشرة في سوق العمل من خلال تقديم حزمة من البرامج الدراسية المتقدمة والتأكيد على فكرة التعليم القائم على المشروعات.

وقال رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، إن هذا المعرض يعد هو الأول الذى تنظمه الجامعة ويضم كافة منتجات الطلاب من ملابس جاهزة، ومنتجات غذائية، وأيضا منسوجات، وجميعها من أعمال الطلاب والطالبات بالجامعة.

وأشار أن جامعة سمنود التكنولوجية بها 3 برامج دراسية تخدم الصناعة بالمنطقة الجغرافية المحيطة بها، تشمل (تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج – تكنولوجيا التصنيع الغذائي- تكنولوجيا الملابس الجاهزة)، وهي واحدة من 6 جامعات تكنولوجية نشأت حديثاً من قبل الدولة المصرية بهدف تأهيل خريج مؤهل للعمل في السوق المحلى والعالمي.

وقال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن مصر تتميز عن غيرها من دول العالم بتوافر الموارد المادية والبشرية والطبيعية اللازمة لقيام الصناعة، وكان لابد من إعداد كوادر بشرية قادرة على استغلال هذه الموارد لتقيم بذلك صناعة مستقلة بما يتفق مع رؤية مصر 2030، مشيداً بالمجموعة المتنوعة من المنتجات التي تضاهي مثيلاتها بالأسواق بل تفوقها في الجودة والذوق.

ووجه المحافظ في كلمته، الشكر إلى رئيس الجامعة ونائبه والعميد وكذلك الطلاب لما لمسه من روح الولاء والإنتماء للجامعة، وأيضا الطموح والإصرار الذي ظهر واضحا في حديث الطلاب وإيمانهم العميق بأن الجامعة التكنولوجية بسمنود ستكون دائما وأبدا الجامعة رقم “1” في مصر ، قائلا: ” فخور بكونكم طلاب الفرقة الأولى بالجامعة وستكونون كوادر قيادية تقود الثورة الصناعية والتكنولوجية في مصر خلال السنوات القادمة”.

كما وجهت النائبة ليلى أبو إسماعيل الشكر لدعم كافة مؤسسات الدولة لإقامة هذا الصرح والذى سينقل سمنود والغربية نقلة نوعية، وستوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

وأضاف الدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الطاقة والصناعة بجامعة سمنود التكنولوجية، أن الدراسة في الجامعة تعمل على تنمية موهبة الطلاب الإبداعية وخاصة في مجالات تصميم ملابس مميزة تواكب التطور الحديث في موضة الأزياء بما يؤهلهم لسوق العمل عند تخرجهم من الجامعة.

وأوضح أن الدراسة في الجامعة، هدفها خلق وتأهيل خريج حاصل على بكالوريوس وإمكانية إستكمال الدراسات العليا، بما يخدم طالب التعليم التكنولوجي حتي يكون مؤهلاً لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وأن المعرض شهد أزياء كاجوال وفساتين سهرة بلمسات وزخارف فرعونية وفق مناهج دراسية محددة تواكب تصميمات الموضات العالمية، إلى جانب منتجات غذائية من لحوم والبان وجبن وزبادي ومنتجات زراعية من أعمال طلاب قسم التصنيع الغذائي، ومشغولات هاند ميد من قبل طلاب قسم تكنولوجيا المنسوجات.