جامعات

تفاصيل الجلسة 218 لمجلس جامعة بني سويف برئاسة «منصور حسن»

في يوم 1 مارس، 2023 | بتوقيت 12:01 م

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، في جلسته رقم 218، علي عدة قرارات ومقترحات، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس، نرصدها في التقرير التالي.

المجلس يوافق على زيارة ميدانية لكلية التمريض لمستشفى سرطان الأطفال 57357

وافق المجلس على المقترح المقدم من كلية التمريض لزيارة ميدانية لمستشفى سرطان الأطفال 57357، ضمن البروتوكول الموقع بين الكلية والمستشفى، والموافقة على عقد اليوم العلمي لقسم تمريض صحة المجتمع.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف أن الهدف من الزيارة مؤازرة الاطفال في رحلتهم للتخلص من السرطان وإدخال السعادة عليهم انطلاقا من الإهتمام المستمر للتواصل بين الجامعة والمجتمع المحيط بها وتقديم الخدمات الضرورية للمؤسسات العلمية والطبية والتي تسهم بدورها في تنمية المجتمع.

وأضاف منصور أن هذه الزيارة ليست الأولي لطلاب الكليات بالجامعة فجميع الكليات تحرص وبصفة مستمرة على تنظيم زيارات طلابية لمستشفى 57357 بهدف زرع غريزة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية لدي الطلاب.

20 مارس.. طب الأسنان تشارك في إحتفالية اليوم العالمي لصحة الفم

وافق مجلس جامعة بني سويف على مشاركة كلية طب الأسنان في احتفالية اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان والذي ينظمه الإتحاد العالمي لطب الأسنان في العشرين من شهر مارس الجاري.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الإحتفالية تهدف إلى تعزيز صحة الفم والأسنان، من خلال الإجراءات والتدابير الوقائية، والتوعية بأهمية الاعتناء بنظافة الفم والأسنان، وتشجيع التغذية الصحية قليلة السكريات، ومدى العلاقة الوطيدة بين صحة الفم والصحة العامة، ومكافحة التدخين، وتشجيع الفحص الدوري للأسنان.

المجلس يوافق على الإحتفال باليوم العالمي لمرض المياه الزرقاء

وافق مجلس جامعة بني سويف على مقترح معهد دراسات علوم المسنين بالإحتفال باليوم العالمي لمرض المياه الزرقاء بالتعاون مع قسم الرمد بكلية الطب البشري في الفترة من 12 إلى 16 مارس الجاري.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف أن هذا الإحتفال يأتي في إطار التوعية بمرض المياه الزرقاء لكونه ثاني سبب من أسباب الإصابة بالعمى، حيث تكمن خطورته في أنه يسبب فقدانا دائما للبصر ما لم يتم اكتشافه ومعالجته مبكرا، موضحا أهمية تثقيف الناس حول هذا المرض وأهمية الكشف المبكر، مؤكداً أن الاحتفال يشمل على عدة فعاليات منها محاضرات للتوعية بالمرض وطرق الوقاية وماراثون رياضي بالتعاون مع كلية التربية الرياضية، وقافلة طبية للكشف المجاني على أمراض العيون.

المجلس يوافق على إصدار مجلة سنوية بكلية الطب البيطري

وافق مجلس جامعة بني سويف على مقترحات كلية الطب البيطري بإصدار مجلة إعلامية سنوية خاصة بالكلية باللغة العربية تفيد المربين وأصحاب المزارع على أن تكون محلية إلكترونية، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

كما وافق المجلس أيضاً على إنشاء وحدة بيوجاز ملحقة بمزرعة الكلية للحصول على مصادر الطاقة النظيفة “الغاز الحيوي” والسماد العضوي، مع ضمان التخلص الآمن لإنتاج السماد العضوي من المخلفات الحيوانية وإستخدام مخلفات المطاعم التابعة للمدن الجامعية والإستفادة منها.