التعليم

وزير التعليم يترأس إجتماع المركز القومي للإمتحانات

سرعة الإنتهاء من النموذج الاسترشادي لإمتحانات الثانوية العامة وإعلانها على موقع الوزارة الأسبوع المقبل

في يوم 26 فبراير، 2023 | بتوقيت 10:10 م

ترأس الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجتماع مجلس إدارة المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي، اليوم، بمقر المركز القومي للإمتحانات، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات.

وفي بداية الإجتماع، رحب الوزير، بمجلس إدارة المركز القومي للإمتحانات، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه المركز خلال الفترة الماضية مما جعله أحد أفضل المراكز بالمنطقة.

إعداد بنوك الأسئلة وتدريب ٥٠ ألف معلم وموجه على النظام الجديد لإمتحانات الثانوية العامة 2023

كما أشاد وزير التعليم بدور المركز القومي للإمتحانات في إعداد بنوك الأسئلة، وتدريب ٥٠ ألف معلم وموجه على مستوى الجمهورية على النظام الجديد لإمتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

وأشار وزير التعليم إلى أنه بالنسبة لإمتحانات هذا العام تم إتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل، كما ناقش الإجتماع تدريب القائمين على إدارة الإمتحانات من خلال الفيديو كونفرانس.

التأكيد على أهمية صياغة أسئلة إمتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة

وأكد الوزير على أهمية صياغة أسئلة إمتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة، كما أكد على أهمية سرعة الإنتهاء من النموذج الاسترشادي لإمتحانات الثانوية العامة موجهًا مدير المركز القومي للإمتحانات بالإعلان عنه على موقع الوزارة الأسبوع المقبل.

وقد تم خلال الإجتماع التصديق على مقترح مشروع الموازنة للمركز للعام المالى 2024-2023، وخطة عمل المركز خلال العام القادم، وضرورة التركيز على رصد المشكلات الحياتية التي تواجه الطلاب والمعلمين في إطار جهود تطوير المنظومة التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير لشئون المديريات، والدكتور رمضان محمد رمضان، مساعد الوزير للإمتحانات والتقويم التربوي، والدكتورة چيهان كمال، مساعد الوزير للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور مصطفي رفعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، وعدد من قيادات الوزارة وقيادات المركز القومي للإمتحانات.

الجدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن آخر موعد لتسليم الطلاب المنتظمين الاستمارات الإلكترونية للتقدم لإمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى، للمدارس، 2 مارس المقبل، وآخر موعد لتسليم طلاب المنازل الاستمارات الإلكترونية للمدارس، 6 أبريل، ولن يتم قبول استمارة لأى طالب تخلف عن هذه المواعيد مهما كانت الأسباب.

ويبدأ الموقع الإلكترونى للوزارة تلقى طلبات العاملين بالمدارس الإعدادية والثانوية لتسجيل استمارة سرى 1 طبقًا للمجموعة النوعية لوظائف الكادر للفئات المنوط بها الترشح للعمل كمراقبين، وملاحظين، وأعضاء التطوير التكنولوجى، 1 مارس، ويتم ترشيح المعاونين -الإداريين- من الفئات التى لا ينطبق عليها المجموعة النوعية لوظائف الكادر.