جامعات

الخميس.. «مهرجان ثقافات الشعوب» بجامعة عين شمس

في يوم 21 فبراير، 2023 | بتوقيت 11:07 ص

في إطار حرص جامعة عين شمس على ترسيخ دور الجامعة كأحد الروافد الثقافية في المجتمع، وليس فقط مكانًا للعلم والبحث والدراسة، تستعد الجامعة في تجهيز فعاليات (مهرجان ثقافات الشعوب)، وذلك بعد غدا الخميس، بالحرم الجامعي الرئيسي وبتنظيم من قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي وإتحاد طلاب جامعة عين شمس وأسرة من أجل مصر المركزية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، والدكتورة شيرويت الأحمدي، مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

وأكدت الدكتورة شهيرة سمير بالتقارب الذي تخلقه مثل هذه الفعاليات بين الشعوب بعضها بعضًا، من خلال استعراض الدول المشاركة لثقافاتها وملابسها ومأكولاتها وفنونها الشعبية.

كما أكدت الدكتورة شيرويت الأحمدي أن الفاعليات ستتضمن طابور عرض أعلام ومعرض للدول المشاركة ينظمه الطلاب الوافدين وعروض فنية للجاليات المختلفة، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية.

جديراً بالذكر أن عدد الطلاب الوافدين بجامعة عين شمس أكثر من 10 ألاف طالب من 84 جنسية مختلفة.

وفي سياق آخر، في إطار سلسلة من الندوات العلمية الأسبوعية التي تقيمها الكلية خلال العام الجامعي ٢٠٢٣-٢٠٢٢، نظمت كلية الصيدلة جامعة عين شمس ندوة عن الإسراع في موافقات التجارب السريرية للأدوية المستخدمة لعلاج السرطان.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أمانى أسامة كامل، عميد الكلية، وتحت إشراف الدكتورة مها نصر، أستاذ بقسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومدير إدارة العلاقات الدولية والتعاون الاكاديمي بالكلية، وبحضور الدكتور خالد أبو شنب، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

الخميس.. «مهرجان ثقافات الشعوب» بجامعة عين شمس
الخميس.. «مهرجان ثقافات الشعوب» بجامعة عين شمس