بحث علمي

مناقشة مشروعات التخرج بهندسة الإتصالات والإلكترونيات بالجامعة اليابانية

في يوم 20 فبراير، 2023 | بتوقيت 10:42 ص

مشروع طلابى للتتبع الذكى بإستخدام إنترنت الأشياء للإشراف علي الأنشطة اليومية للأطفال

مشروع لتشغيل أنظمة استشعار إنترنت الأشياء بدون بطاريات.. ونظام للكشف عن نعاس السائق لتقليل الحوادث

صرح الدكتور عادل بدير، عميد كلية هندسة الإلكترونيات والإتصالات والحاسبات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه قد تمت مناقشة عدد من مشروعات التخرج للطلاب بالكلية وتضم مشروع عن نظام تتبع ذكى قائم على إنترنت الأشياء للإشراف المستمر على الحالة الصحية والأنشطة اليومية للأطفال، ومشروع محاكاة دقيقة للرئة ومشروع عن الحوسبة السحابية.

وأضاف: كما تم بدء الطلاب فى تنفيذ مشروعات تخرج بالكلية تستغرق فصلين دراسيين تضم مشروع تشغيل أنظمة استشعار إنترنت الأشياء بدون بطاريات،
ومشروع نظام الكشف عن نعاس السائق لتقليل الحوادث ومشروع مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم بدون وخز بإستخدام حساسات مدمجة وتقنيات الذكاء الإصطناعى ومشروع عن المبانى الذكية ومشروع المدن الذكية القائمة على الطاقة المتجددة ومشروع الكشف عن الأشياء وفحصها بإستخدام وحدات معالجة الرسومات لتطبيقات الزراعة.

كما تم قبول دفعة جديدة لدراسة الماجستير والدكتوراة ببرامج هندسة الإلكترونيات والإتصالات وهندسة وعلوم الحاسب والقوى الكهربية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة اليابانية، بالأفكار الخلاقة لمشروعات تخرج الطلاب بكلية هندسة الإتصالات والإلكترونيات بالجامعة وإستخدام الطلاب فى مشروعاتهم إنترنت الأشياء والذكاء الإصطناعى.

وأوضح أن إدارة الجامعة توفر كل الإمكانيات للطلاب اللازمة لدعم الإبتكار والإبداع لديهم وتنمية مهاراتهم، مشيرا إلى أن الجامعة يتوافر بها معامل تضم أحدث أجهزة تكنولوجيا فى العالم وبعضها لا مثيل له فى الشرق الأوسط ويتم فيها تدريب الطلاب بالخبرات اليابانية لتأهيل الطلاب للمنافسة فى سوق العمل محليا ودوليا.