مدارس

إعتماد نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظات الغربية والبحيرة ودمياط وبني سويف وأسوان وكفر الشيخ

نسب النجاح: الغربية 88.02%.. البحيرة 76.5%.. دمياط 83.3%.. بني سويف 76%.. أسوان 78.11%.. كفر الشيخ 87.41%

في يوم 5 فبراير، 2023 | بتوقيت 10:29 م

شهدت، اليوم الأحد، محافظات الغربية والبحيرة ودمياط وبني سويف وأسوان وكفرالشيخ، إعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية.

الغربية

إعتمد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مساء اليوم، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، حيث بلغ عدد المتقدمين لأداء الإمتحانات الإعدادية العامة 87 ألف 213 طالب وطالبة وبلغ نسبة الحاصلين علي 50% فأكثر 88.02%.

محافظ الغربية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
محافظ الغربية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

وأشار ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم أن المحافظ إعتمد أيضا نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية حيث بلغت نسبة الحاصلين على 50% فأكثر 92.5% بإجمالي 2038 طالب وطالبة تقدموا للإمتحانات، بينما بلغت نسبة الحاصلين على 50% فأكثر في الشهادة الإعدادية للصم 97.7% من إجمالي 48 طالب تقدموا للإمتحانات، في حين بلغت نسبة الحاصلين على 50% فأكثر للشهادة الإعدادية للمكفوفين 100% من إجمالي 13 طالب تقدموا للإمتحانات.

وتقدم محافظ الغربية بأصدق التهاني لأبناء المحافظة متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في الفصل الدراسي الثاني، موجهاً الشكر لرجال التربية والتعليم مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية في الغربية.

البحيرة

وفي سياق متصل، إعتمدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، نتيجة إمتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة ) للفصل الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠٢٢-٢٠٢٣ حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين ١١٢٦٤٩ طالب وطالبة، بنسبة نجاح ٧٦.٥٪.

نائب محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
نائب محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

كما إعتمدت نائب المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين ١٤٣٢ طالباً وطالبة بنسبة نجاح ٩٩.٩٪.

وكذا الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح ١٠٠٪، والشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ١٠٠٪.

وتقدمت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، بالتهنئة لجميع أبنائنا الطلاب، متمنية لهم مزيد من التفوق والنجاح.

ومن جانبه، أوضح يوسف الديب، مدير مديرية التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح والرصد والمراجعة تمت بمنتهى الدقة، لافتاً أنه سيتم قبول التظلمات إعتباراً من يوم الثلاثاء ٧ فبراير ٢٠٢٣ ولمدة خمسة عشر يوماً بمقر مركز الفتيات الرياضي أمام مضرب الأرز بدمنهور.

دمياط

إعتمدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الأحد، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصم وضعاف السمع للعام الدراسى ٢٠٢٣-٢٠٢٢.

تقدمت محافظ دمياط بأصدق التهانى لأبنائها من الطلبة والطالبات، معربة عن أصدق امنياتها لهم بدوام التوفيق والسداد.

محافظ دمياط تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
محافظ دمياط تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

وكان تقدم للإمتحانات ٣١٧٧٤ طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة، حيث حضر ٣١١٥٣ طالب، حصل ٢٥٩٦٩ طالب منهم على نسبة أكثر من ٥٠% بمعدلات نجاح بلغت ٨٣.٣%، كما تقدم ٣٢٣ طالب بالشهادة الإعدادية المهنية حضر الإمتحانات ٣٠٤ طالب حصل ٢٨٣ طالب منهم على نسبة أكثر من ٥٠% بنسبة نجاح ٩٣%، هذا إلى جانب تحقيق نسبة ١٠٠% من الحضور بنتيجه الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع وأيضًا نسبة ١٠٠% للشهادة الإعدادية للمكفوفين

بني سويف

إعتمد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم، نتيجة إمتحان نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023 بنسبة بنجاح 76% لطلبة النظامي و26% للمنازل،حيث تقدم للإمتحان 56 ألف و121 للنظامي حضر منهم 55 ألف و661 طالباً للنظامي، وتقدم لإمتحان المنازل 735 حضر منهم 696 طالباً، فيما بلغت نسبة النجاح لطلاب الإعدادية العامة المهنية 75.6%، في حين بلغت نسبة النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية النور للمكفوفين 71.42%، بينما وصلت نسبة النجاح إلى 97% لطلاب للإعدادية المهنية أمل للصم وضعاف السمع.

محافظ بني سويف يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
محافظ بني سويف يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

وتوجه محافظ بني سويف بالتهنئة لأولياء الأمور والطلاب بمناسبة النجاح والتفوق، متمنيا لهم دوام التفوق في السنوات المقبلة، وفي الحياة العملية، مؤكدا على أن الحفاظ على التفوق هو التحدي الحقيقي الذي ينبغي أن يضعه أبناؤنا نصب أعينهم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تضع التعليم في مقدمة محاور الرؤية التنموية مصر 2030.

ومن جانبه، أوضح محمد عبد التواب، وكيل الوزارة، أن إدارة تعليم بني سويف جاءت في المركز الأول من حيث نسب مؤشرات النجاح بنسبة 84.02%، ثم إدارة ببا في المركز الثاني بنسبة 77.84%، وإدارة ناصر في المركز الثالث بنسبة 74.44%، و في المركز الرابع اهناسيا بنسبة نجاح 73.04%، تلتها إدارة تعليم الواسطى بنسبة 71.68%، فإدارة سمسطا بنسبة 71.13%، وإدارة تعليم الفشن في المركز السابع بنسبة 67.31%.

وفي ضوء توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، أعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين في تقديم تظلم من نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، وذلك بداية من 6 فبراير الجاري ولمدة 15 يوماً.

تعليم بني سويف تعلن فتح باب تظلمات الشهادة الإعدادية
تعليم بني سويف تعلن فتح باب تظلمات الشهادة الإعدادية

ومن جهته، أشار الأستاذ محمد عبد التواب، وكيل الوزارة، إلى اجتماعه اليوم بحضور عمر سيد، مدير عام الشئون المالية والإدارية، ولبنى عويس، مدير إدارة شؤون الطلاب، وحمدي فاروق، رئيس لجنة النظام والمراقبة قطاع” أ”، وهشام سالم، رئيس لجنة النظام والمراقبة قطاع “ب”، وعمرو الشرقاوي، المعاون الإداري.

وخلال الإجتماع، تم الإتفاق على تحديد شباك لكل قطاع حيث يضم قطاع ” أ ” إدارات (بني سويف واهناسيا وببا) بينما يضم قطاع “ب “إدارات (الواسطى وسمسطا وناصر والفشن) للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، حيث يقوم ولي الأمر أو الطالب بتسديد مبلغ 35 جنيها عن كل مادة تسدد بخزينة المديرية، وملء طلب مراجعة المواد (من إدارة شؤون الطلبة بالمديرية) على أن يتم مراجعة أوراق إجابة قطاع ” أ ” بمقر مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية، وقطاع” ب” بمدرسة جمال عبد الناصر الإبتدائية بمدينة بني سويف.

أسوان

إعتمد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسى 2022-2023 حيث بلغت نسبة النجاح النهائية 78.11%، كما بلغت نسبة 88.2% للصم وضعاف السمع، بينما بلغت 80% للمكفوفين، وكذا 82.5 % للإعدادية المهنية، وخلال إعتماد النتائج عرض مدير مديرية التربية والتعليم، عبد الكريم لطفى، على اللواء أشرف عطية تحليل، شامل للنتائج للتأكد من حصول كل طالب على الدرجات المستحقة له، والتى تتناسب مع مستواه الحقيقى فى التحصيل الدراسى، وأيضاً عدم وجود أى حالات غش جماعى، بالإضافة إلى أعداد المتفوقين ونسب النجاح فى الإدارات التعليمية، وعلى مستوى كل مادة دراسية.

محافظ أسوان يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
محافظ أسوان يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

فيما أعطى محافظ أسوان توجيهاته بضرورة الإستعداد للفصل الدراسى الثانى من خلال قيام لجان متابعة من مديرية التربية والتعليم للمرور الميدانى على جميع المدارس والتأكد من مدى جاهزيتها لإستقبال العملية التعليمية سواء بإجراء الصيانة البسيطة لتلافى كافة أوجه القصور والسلبيات، بجانب متابعة وصول الكتب المدرسية، بالإضافة إلى توفير المقاعد ووسائل التهوية، فضلاً عن الإنتهاء من آلية النقل من المدارس التى تشهد مشروعات للإحلال والتجديد والصيانة الشاملة تحقيقاً للإستقرار المطلوب للعملية التعليمية.

ومن ناحية أخرى، قدم محافظ أسوان شكره للدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، على إستجابته لحل مشكلة طلاب مدرسة الكلاحين الإبتدائية التابعة لإدارة دراو حيث تم توفير 5 كرفانات مجهزة كفصول تعليمية حفاظاً على أرواح الطلاب وسلامتهم، وتيسيراً على أولياء أمورهم بتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم فى تكلفة التنقل، لافتاً بأنه كان قد صدر قرار إزالة لمدرسة الكلاحين الإبتدائية، وتم نقل الدراسة للفترة المسائية بمدرسة القفطية الإبتدائية، والتى تبعد 300 متر مما كان يتطلب قيام الطلاب بعبور خطوط السكة الحديد، وطريق أسوان / القاهرة الزراعى مما كان يعرض حياتهم يومياً للخطر.

ومن جانبه، أوضح عبد الكريم لطفى بأن عدد المتقدمين لأداء إمتحانات الشهادة الإعدادية العامة واللغات للدور الأول بلغ 27 ألف و 325 طالب وطالبة حضر منهم 26 ألف و743طالب وطالبة، فى حين بلغ إجمالى عدد الطلاب الحاصلين على 50 % فأكثر 20 ألف و 890 طالب وطالبة، موضحاً بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان فيمكن التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية عبر موقع بوابة أسوان الإلكترونية من خلال الدخول على هذا الرابط: (http://isdt.aswan.gov.eg).

كفر الشيخ

إعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، نتيجة الإعدادية للفصل الدراسي الاول، للعام الدراسي 2022-2023، بنسبة نجاح، بحضور عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، ومحمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية، كما إعتمد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 96.82%، كما اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة 98%.

وأوضح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء إمتحان الشهادة الإعدادية 63 ألفًا و281 طالبا وطالبه، تغيب منهم 196طالباً، وحضر منهم الامتحانات 63 ألفًا و85 طالبًا، ونجح منهم 55 ألفًا و140طالبًا، بنسبة 87.41%.

محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

جاء ذلك بحضور الدكتور علاء جوده، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وجلال بازينه، رئيس غرفة النظام والمراقبة، وصلاح حسنين، وكيل لجنة النظام والمراقبة، وهاني حمدان، مدير غرفة العمليات.

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، التهنئة لأبنائه الطلاب المتفوقين والناجحين، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح مع بذل المزيد من الجهد لتحقيق أفضل النتائج في الفصل الدراسي الثاني، والمراحل التعليمية التالية، ليصبحوا فى المقدمة وطليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به لمزيد من التقدم والازدهار في المستقبل.

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن موعد تلقي التظلمات الخاصة بنتيجة الفصل الدراسي الاول نتيجة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 8 فبراير، لمدة 15 يوماً.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه سيتم الإعلان عن المدارس التي ستستقبل الطلاب وأولياء أمورهم لتقديم، طلبات التظلمات، عقب تسديد الرسوم، وقدرها 35 جنيهاً، مشيراً إلى أنه سيتم النظر في تلك التظلمات، وتحديد موعد لحضور الطالب في المقر الرئيسي للكنترول بمدرسة الوحدة العربية بمدينة كفر الشيخ، وسيتم موافاة الطلاب بنتيجة التظلمات.